رسالة ماجستير حول المهدي المنتظر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

MR.GSM

:: مرشح للإشراف ::, ,
إنضم
19 فبراير 2015
المشاركات
4,005
مستوى التفاعل
4,615
النقاط
113
الإقامة
alger
مع احترام للجميع
اضن ان الموضوع كبير
ولا يجب النقاش فيه
لندع هذا النقاشات لاصحاب الامور الدينية كي لانتهم احد
 

ميمون20

عضو أساسي
إنضم
27 مايو 2013
المشاركات
815
مستوى التفاعل
497
النقاط
63
الإقامة
algeria
كل العالم يعرف موقف تركيا واردوغان وبشهادة المقاومة الشريفة في غزة وبشهادة رئيس جمعية علماء المسلمين في الهند الذي صرح أن أردوغان هو الرئيس الوحيد الصادق والشريف الذي يدافع عن مسلمي الورهينغا وهذا شيء مسلم به ولاينكره مسلم. أما شيعي وسني وصوفي فهذه ثقافة وهابية ويهودية للفتنة ، فالإسلام واحد ولا يعرف شيء اسمه سني وشيعي . وكل الموحدين يدخلون الجنة ولا أحد يحق له أن يكفر أو يفتي إلا أهل الذكر واهل الذكر هم علماء في الدين والفقه والحديث وخريجي جامعات كبرى ولايخافون السلطان ولايسكوتون عن نصرة القدس.
 

adelkaha

:: عضو مميز ::, ,
إنضم
4 سبتمبر 2013
المشاركات
581
مستوى التفاعل
606
النقاط
93
السلام عليكم

يعني انا عندي ملاحظة للأخ

إذا أنت تعتبر المسلمين كلهم في ميزان واحد فلمذا تستثني أصحاب الفكر الوهابي و تلحقهم باليهود؟؟؟؟؟ و انا على حد معرفتي أعلم أنه أحد من دعوا إلى الاقتداء بالسنة الشريفة و عدم الاعتبار بأقوال الرجال فيما خالفها كما هو نهج الأئمة رحمات الله عليهم كابن تيمية و تلميذه و غيرهم كثير.

الان ممكن نرجع إلى فكرة ليس هناك فرق بين سني و شيعي فليت الأمر كما تقول لكن أخي أقوام قالوا عن جل أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم أنهم انقلبوا على أعقابهم و ارتدوا عن دينهم يوم الصقيفة (اليوم الذي ولي فيه ابو بكر خليفة لرسول الله صلى الله عليه و سلم) و الطعن في حملة القرآن و من جمعوه بعد ذلك مــــــــــــــا هو إلا طعن في القرآن نفسه، فالقرآن ناقص عندهم و الصحابة رضوان الله عليهم أنقصوا و حذفوا آيات الإمامة الخاصة بإلههم أقصد إمامهم المبتكر علي رضوان الله عليه. و الكلام يطول و ليس هذا مقام البث فيه لكن نشير فقط إلى بعد الذهنيات ليتنبه النبهاء.

ثم الكلام عن المهدي المنتظر عندي هو كالكلام عن حديث (إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها) فهل انتظرت الأمة المجدد المئوي؟؟؟؟؟؟؟ لا على ما أعلم

فإن كان الأمر على هذا الحال مع مجدد المائة سنة فلم كل هذا الكلام عن واحد يأتي في آخر الزمان يقود الأمة و يدعى البعض أنها مدعاة للتخاذل؟؟؟؟؟

المهدي هو كأصحاب الكهف عددهم لا يغني و لا يسمن من جوع كما أن معرفته لا تغنيك عن شيء لمذا؟؟؟؟؟ لأنه ليس منقذك، و إن ظننت ذلك فمن أنقذه هو من النـــــار (نسبه ؟؟؟؟؟؟ إسمه؟؟؟؟؟؟ مــــــــاذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟)

و انظروا إلى قول الرسول صلى الله عليه و سلم و شجاعته عن الدجال

فإن يخرج و أنا فيكم فأنا حجيجه دونكم و إن يخرج و لست فيكم ...فامرء حجيج نفسه و الله خليفتي على كل مسلم، فلا عيسى عليه السلام و لا المهدي سيتولى الدفاع عنك إلا خالقك جل في علاه و أنت كل صلاة تقول إهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم و لا الضالين آمين يا رب

أم أننا نقرأ و لا نفهم

ما ثبت من أحاديث رسول الله عليه الصلاة و السلام فليس لأحد رده بدعوى رؤيته الشخصية فهمته أم لم تفهمه

الله يوفقنا لما فيه الخير
 

جمال الدين

:: مرشح للإشراف ::, ,
إنضم
17 أغسطس 2013
المشاركات
1,133
مستوى التفاعل
1,699
النقاط
0
يرحم ذاك الفم اخي adelkaha كلام مختصر ورد مفحم ماتع جامع بارك الله فيك ونفع بك

وربي يهدينا جميعا ويؤلف بين قلوبننا على الحق الذي يرضاه يا رب
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى