بعد تألقه اللافت هذا الموسم، فقد ارتفعت أسهم الهولندي و لاعب الفريق أرسنال"روبين فان بيرسي" بشكل ملفت للغاية، حيث أصبح أحد أكبر اهتمامات أندية أوروبا مثل برشلونة وريال مدريد ومانشستر سيتي ويوفنتوس، و لكن مديره الفني "أرسين فينغر"، يدرك أهمية لاعبه في تشكيل الفريق بعدما نجح هذا العام في تسجيل 30 هدف في الدوري الممتاز، الأمر الذي ساعد كثيراً في تمكن الأرسنال من الظفر بالمركز الثالث.

لكن فان بيرسي تأثر بعد رحيل قائد الفريق في الصيف الماضي سيسك فابريغاس، الذي وقع في نهاية المطاف لبرشلونة، و كان قد تم نقله انتقاله بعد موافقة مديره فينغر.

في الواقع، فقد تحدث لاعب برشلونة الحالي عن قضية استمرارية فان بيرسي في الأرسنال، وأوصى سيسك المهاجم الهولندي بعدم ترك النادي اللندني، إلا في حالة قراره اللعب لصفوف البلوغرانا.

و قال فابريغاس في ذلك:"أتمنى أن يبقى للأبد في الأرسنال لمساعدته على الفوز بالبطولات"، و فان بيرسي ابن الـ 28 عاماً، وعلى الرغم من أنه لا يزال لديه عقد لمدة سنة مع ارسنال، لكن اللاعب بحاجة لتقرير مصيره النهائي عما قريب.

وعلاوة على ذلك، فإن الفرنسي أرسين فينغر سيفعل كل ما يمكنه للإبقاء عليه في فريقه، حيث عرض بالفعل على روبن فان بيرسي عقد جديد من شأنه أن يحصل بموجبه على "130.000" £ في الأسبوع، وبالاضافة الى "5.000.000" £ إذا جدد عقده مع نادي لندن.