تم الحل حل مشكلة تعريف mtp سامسونج

إنضم
24 مارس 2023
المشاركات
11
مستوى التفاعل
3
النقاط
3
كثير من مستخدمي هواتف الاندرويد سامسونج يعانون من مشكلة عدم تعريف هواتفهم علي اجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم !!
وهذا يرجع لعدة اسباب :

منها قد تكون غير مفعل خيارات تعريف ال USB علي هاتفك
عدم وجود
تعريفات سامسونج علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك!! Samsung drivers
ويمكنك جلب تلك التعريفات من خلال تنزيل حزمة Samsung drivers
من هنا
او تحميل برنامج Kies في حاسوبك ويمكن تحميل البرنامج من هنا :
Download Kies

إذا قمت بهذه الخطوات ومع ذلك فهاتفك لايتم التعرف علي جهازك ، فهنا سننتقل إلى الخطوة الثانية وهي التأكد من إعدادات USB ، فمثلا على الجلاكسي نوت 3 تكتب الكود #0808#* من اجل الدخول على إعدادات الــ USB Settings تأكد من الإختيار AP و MTP+ADB .

usb setting.jpg

-اذا قمت بتجريب الخطوتين السابقتين وهما تنزيل التعريفات الخاصه بهاتف سامسونج وتفعيل خيارات الUSB كما في الصورة , ولازالت المشكلة قائمة !! لاتقلق فسوف سنجرب هذا الحل والذي اعتقد انه سيعمل معك . قم بإطفاء الهاتف وانزع البطارية واتركه ازيد من ساعتين بدون بطارية اعد تتبيث البطارية واربط الهاتف مع الحاسوب ، واعتقد ان هذا الحل سيعمل 100% لانه هو الحل الذي إتبعته وبالفعل الهاتف تم تعريفه علي الجهاز .

طبعا إذا لم يعمل هذا الحل كذلك يجب ان تقوم بإعادة ضبط الهاتف في وضع المصنع ، إذا لم يعمل إذن المشكلة هي مشكلة هاردوير يلزمك انا تاخذه الي مختص!!.

خلاصة : هذه المشكلة مشكلة معروفة في سامسونغ جلاكسي بجميع إصداراته ، لكن غالبا المشكلة تكون مشكلة سوفتوير والحل الذي ينجح اكثر من مرة هو حل نزع البطارية . هذا الحل يعمل كذلك مع من يعانون من مشكلة ظهور رسالة ان الهاتف في وضع السيارة او Docking Station . كل هذه المشاكل حلها هونزع البطارية وترك الهاتف ازيد من ساعتين بدون بطارية . اتمنى ان يكون هذا الحل قد انقذك او سينقذك إذا كنت من مستخدمي هواتف سامسونج.
 
أعلى