بدأ العد التنازلي للمباراة النهائية لبطولة كأس الملك ضد اتلتيك بيلباو يوم الجمعة المقبل، قرر برشلونة تأجيل أي اجتماع بخصوص الانتقالات والتعاقدات للاعبين حتى الاسبوع المقبل، على الرغم من أن كلا من اندوني زوبيزاريتا وتيتو فيلانوفا قد قرروا بالفعل ما هي الأولويات لتعزيز المراكز في الفريق (قلب الدفاع، الظهير الأيسر، الهجوم)، فسوف يجتمع الأثنان من أجل اتخاذ القرار النهائي بالوافدين والمغادرين عن الفريق الموسم المقبل.

حتى الآن، يظهر خيار اللاعب خوردي ألبا هو الأكثر حظاً، لتعزيز مركز الظهير الأيسر، وتبقى مسألة الاتفاق بين برشلونة وناديه فالنسيا حول قيمة هذا اللاعب ، برشلونة وضع مبلغ 12 مليون يورو كحد أقصى وفالنسيا يطالب بمبلغ 18 مليون يورو.
العد التنازلي في أختيار الصفقات الجديدة للفريق

بوجود خيار ألبا كخيار مطمئناً، يجب على تيتو وزوبيزاريتا أن يقرروا خيار تعزيز قلب الدفاع وجلب اللاعب تياغو سيلفا من ميلان، الذي طلب بهذا اللاعب مبلغ لايقل من 30 مليون يورو كي يستغني عن خدماته، ويمكن أن يكون خيار لاعب اجاكس مطروح على الطاولة من الجانب الاقتصادي وهو اللاعب "فيرتونغيهن" الذي وصلت قيمته لمبلغ 12 مليون يورو فقط، وبدلا من ذلك من الممكن أن يضع النادي المبلغ الكبير في تعزيز مركز الظهير بلاعب متألق وهو الويلزي غاريث بيل.

أما عن خط الهجوم، تبقى هناك مجرد قائمة من اللاعبين، ولم يتم تحديد من هو اللاعب المطلوب بشكل كبير لضمه لصفوف النادي الكتالوني .