خدمة جديدة من موزيلا مونيتور إزالة معلوماتك الشخصية من المواقع

alilo9

عضو
إنضم
8 ديسمبر 2023
المشاركات
20
مستوى التفاعل
24
النقاط
3
اعلنت موزيلا عن خدمة اشتراك جديدة ستساعد الأشخاص على تحديد وإزالة معلوماتهم الشخصية والحساسة من مواقع وسماسرة البيانات على شبكة الإنترنت. وتشمل هذه الخدمة القدرة على إزالة رقم هاتفك، وعنوان بريدك الإلكتروني، وعنوان منزلك، ومعلومات أخرى مكشوفة على مواقع وسماسرة البيانات والتي يتم بيعها للربح، وفقًا لما ذكرته الشركة.

Mozilla-Monitor-Plus-Walkthrough-Thumbnail.jpg

تُقدم الخدمة الجديدة المبنية على الاشتراك كجزء من موزيلا مونيتور (السابقة باسم Firefox Monitor)، وهي خدمة مجانية في الأصل تُعلمك عندما يكون بريدك الإلكتروني جزءًا من انتهاك بيانات. وستسمح الخدمة الجديدة المضافة والاختيارية، Monitor Plus، لأكثر من 10 ملايين مستخدم حاليًا لـ موزيلا مونيتور بتشغيل فحوصات لرؤية ما إذا كانت معلوماتهم الشخصية قد تم تسريبها، ثم توفير أدوات للمساعدة في جعل تلك المعلومات خاصة مرة أخرى.

حاليًا، يمكن أن يكون عملية إزالة المعلومات من مواقع وسماسرة البيانات معقدة ومربكة. يحتوي معظم المواقع على صفحة لإلغاء الاشتراك حيث يمكنك ملء نموذج لطلب إزالة معلوماتك، أو يمكنك الاتصال بالسمسار مباشرة لطلب ذلك. ولكن غالبًا ما يجهل الناس من لديهم معلوماتهم أو كيفية القيام بعملية إزالتها بمجرد العثور عليها على الإنترنت.

يهدف موزيلا مونيتور إلى تسهيل هذه العملية عن طريق البحث بشكل استباقي عبر 190 موقعًا لسماسرة البيانات المعروفة ببيع معلومات الأشخاص الشخصية والخاصة. إذا اكتشفت معلومات قدمتها لموزيلا — مثل اسمك وموقعك وتاريخ ميلادك — على أي من هذه المواقع، ستبدأ طلب الإزالة نيابة عنك. يمكن أن تستغرق العملية يومًا أو حتى شهرًا، كما يشير موزيلا. يشكل هذا الميزة جزءًا من الاشتراك الجديد Monitor Plus بتكلفة 13.99 دولار شهريًا، والذي ينخفض إلى 8.99 دولار شهريًا عند شراء اشتراك سنوي (107.88 دولار/سنة).

 
أعلى