كشفت تقارير رياضية الخميس أن إدارة نادي برشلونة اتفقت على اختيار الهداف الأوروغوياني لويس سواريز ليشغل مركز رأس الحربة بالفريق الكتالوني الصيف المقبل بعد مفاضلة مع الفيل الإيفواري ديدييه دروغبا نجم تشيلسي الإنكليزي.

وإذا ما نجحت إدارة ساندرو روسيل في التعاقد مع مهاجم ليفربول الإنكليزي، فستكون ضربة موجعة لإدارة فلورنتينو بيريز، حيث سعى الغريم ريال مدريد كثيرا وراء اللاعب لينضم إلى الكتيبة الهجومية لجوزيه مورينيو ومعاونة الثنائي كريم بنزيمة وغونزالو هيغواين.

ويبدو أن تردي نتائج "الريدز" هذا الموسم ورحيل المدرب المخضرم كيني دالغليش سيعجل برحيل سواريز، الذي يملك فرصا أكبر في الانضمام للبارسا مقارنة بدروغبا بالنظر إلى عامل السن.

برشلونة يفضل سواريز على دروغبا

كما أن سواريز يطمح في الانتقال لناد أكبر يتيح له فرصة التألق أوروبيا، حيث حرم من المشاركة في الشامبيونزليغ هذا الموسم بسبب النتائج المخيبة للفريق الأحمر، بخلاف أن دروغبا يملك تاريخا عدائيا مع برشلونة بسبب المعارك الضارية مع البلوز في دوري الأبطال طوال السنوات الأخيرة.

ويبحث تيتو فيلانوفا، المدرب الجديد للبلوغرانا، عن مهاجم فذ من النوعية المقاتلة مثل سواريز ليعوض الغيابات المتكررة لديفيد فيا وأليكسيس سانشيز بسبب الإصابات.

وقدم سواريز (25 عاما) أداءً راقيا هذا الموسم مع الليفر، فسجل 17 هدفا وصنع سبعة آخرى، وقاد فريقه للفوز بكأس رابطة المحترفين والوصول لنهائي كأس إنكلترا.

لكن الفوز بخدمات هداف أياكس السابق سيكلف خزانة برشلونة الملايين في ظل تمسك الإدارة الأميركية لليفربول بمعشوق الجماهير اللاتيني.