دعم سيسك فابريغاس لاعب برشلونة الإسباني تعيين تيتو فيلانوفا مديرًا فنيًا لفريقه خلفًا لجوزيب غواردويلا الذي أعلن رحيله عن البارسا بعد أربعة مواسم حقق فيها 13 لقبًا.

فابريغاس: فيلانوفا سيكرر نجاح غوارديولا

قال فابريغاس في تصريحات نشرتها صحيفة "إلموندو ديبورتيفو" الإسبانية، الخميس: "تيتو شخص متميز جدًا، لا أقول ذلك من باب المجاملة، لكنني أوقن بذلك حقًا" مضيفًا: "إنه يمتلك، مثل غوارديولا، قدرة كبيرة على تحفيز اللاعبين وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من قدراتهم الفنية، لا استطيع التوقع بما سيحققه الفريق تحت قيادته لكنني واثق أنه مدرب متميز".

وقرر برشلونة تعيين فيلانوفا الذي عمل مساعدًا لغوارديولا رغم تزايد الأنباء عن احتمالية التعاقد مع مارسيلو بيليسا المدير الفني لأتليتك بلباو.

وتابع قائد آرسنال الإنكليزي سابقًا مديحه للمدرب الشاب بقوله: "أعلم أن تيتو له لمسة شخصية على أداء الفريق، وهذا أمر جيد للغاية، وأعلم أيضًا أنه بذل جهدًا كبيرًا من أجل عودتي لبرشلونة مجددًا".

وواصل فابريغاس: "سعيد للغاية بالثقة الكبيرة الممنوحة للاعبي برشلونة، لقد نجحوا في تحطيم كل الأرقام القياسية، وتفوقوا على "فريق الأحلام" الذي قاده كرويف في التسعينات".

بداية جيدة

وتحدث سيسك عن موسمه الأول مع برشلونة مشيرًا إلى سعادته بنسبة مشاركاته مع الفريق وبالأداء الذي قدمه، وقال: "سعيد بأدائي هذا الموسم، شاركت في مباريات كثيرة، لم أكن أتوقع ذلك، وأتعجب ممن يقولون إنني لم أشارك في عدد كافٍ من المباريات، بالعكس، نسبة مشاركتي جيدة ولا يجب أن ننسى أنني ألعب الآن في أفضل فريق بالعالم".

وعاد فابريغاس إلى برشلونة الصيف الماضي من صفوف آرسنال الإنكليزي في صفقة تجاوزت قيمتها 30 مليون جنيه إسترليني.

وأضاف اللاعب الإسباني الدولي: "حاولت التأقلم على اللعب في مركز جديد وهذا تحد صعب للغاية.. وأتمنى المشاركة في نهائي الكأس حتى يصل مجموع مشاركاتي مع البارسا هذا الموسم إلى 48 مباراة" متابعًا: "لم أصل لهذا العدد من المباريات في أي من المواسم الأربعة الماضية بسبب الإصابة".