اللاعب السابق للنادي الكتالوني صاحب الهدف الاغلى موسم 1992 " رونالد كومان " ، يقضي الآن اجازتهُ على شواطئ المحيط الاطلسي ولعب الغولف ، الهولندي تحدثَ مؤخراُ عن بعض الامور التي تخض النادي الكتالوني ، منها قرار بيب غوارديولا بالرحيل عن الفريق ، حيث اعتبره كومان بالوقت الصحيح ، كما تطرق بالحديث ان الفريق الحالي لبرشلونة افضل من فريق دريم تيم .

كومان : بيب ترك النادي في الوقت الصحيح

اللاعب السابق بالفريق الكتالوني " رونالد كومان " تحدثَ قائلاً : " لقد فوجئت بقرار غوارديولا بترك النادي ، وبالمقابل اختار غوارديولا الوقت الصحيح وخرج من النادي من الباب الامامي ، وكنت اعتقد ان يكون مع الفريق كما فعل فيرغسون مع المان يونايتد ، ولكنهُ تعرض لضغط كبير ولوجود طلب غير عادي " .

وعن امكانية تدريب الفريق في المستقبل قال الهولندي : " الحياة طويلة جدا ويمكن ان يحدث اي شيء ، ولا احد يعرف مالذي سيحدث في المستقبل " .

وعن مفاتيح غوارديولا في تحقيق الانتصارات قال : " هناك امور كثيرة ، لديه فريق من قالب خاص وافضل لاعب في العالم ليو ميسي ، ولكن بيب عمل على الاستفادة القصوى من كل لاعب " .

وعن هذا الفريق وافضليتهُ عن فريق دريم تيم : " من دون اي شك هذا الفريق هو الافضل ، على الرغم من إنهُ لم يتمكن من تحقيق اربع بطولات للدوري بصورة متتالية ، وهذا الفريق اكثر تكاملا واكثر اشراقاً ، وتمكن في اربع سنوات من تحقيق كل الالقاب والبطولات " .

وعن المدرب القادم للفريق الكتالوني تيتو فيلانوفا : " انا لا اعرفهُ ، ولكن اعرف انه كان اليد اليمنى للمدرب بيب غوارديولا ، واعتقد إنهُ لامر جيد بعدم كسر فلسفة غوارديولا في النادي ، الذي اتبعهُ مع نفس اللاعبين بالفريق " .

وعن اللاعب ميسي الذي سجل هذا الموسم 50 هدف : " ليو لاعب رائع وهو نعمة بالنسبة لاي مدرب في العالم ، ولكن بالمقابل فريق ريال مريد يمتاز بالهجومية الاكثر تنوعاً بوجود هيغواين وبنزيما وحنى اوزيل بالإضافة لرونالدو " .