الروابط تظهر للاعضاء فقط




الروابط تظهر للاعضاء فقط


موقع iLounge الذي قبل أيام شرح الكثير من التفاصيل حول موعد و مواصفات iPad 5, عاد اليوم و في جعبته أكثر الأخبار إثارة لمحبي شركة Apple. فقد قام الموقع بوصف لما قال أنه iPhone 5 الرخيص. فحسب مصادره فإن iPhone C (إستعملنا C من Cheap أي رخيص) سيبقي على لمسة Apple في التصميم و لن يبعد كثيراً عن تصاميم iPhone 5 و الجيل الخامس من iPod Touch, فهي على كل حال آخر بصمات Apple في التصميم. بل فوق هذا ستضيف الشركة لمسات من جهاز iPod Classic.

الجهاز بالكامل سيتم تصنيعه من البلاستيك و ستبتعد Apple عن المعدن و الزجاج الذي إستعملته في أجهزة iPhone من الجيل الرابع للجهاز. سيكون بشاشة 4 إنش كما في iPhone 5 و ستكون بدقة الرتينا أي 1136*640 بكسل. من الأمام أو الواجهة لن يكون هناك إختلاف عن iPhone 5 بل سيكون نسخة منه كما قال. نفس الكاميرا الأمامية, نفس الزر الأساسي. و أيضا الشاشة ستكون محمية بطبقة من Gorilla Glass أيضا. من الجوانب Apple ستتخلى عن الأزرار المدورة التي تعرفنا عليها على أجهزة iPhone 4/4S/5 لأزرار على شكل حبات الأرز كما في جهاز iPod Touch و iPhone 3/3GS. من الخلف ستبقي Apple على الكاميرا و المايكروفون في كما في iPod Touch الخامس. أما من الأسفل فهنالك منفذ Lightning في المنتصف و 4 ثقوب للسماعات و منفذ لسماعات الأذن, أي كما في جهاز الموسيقى iPod Touch.

أما بالنسبة للحجم فiPhone C سيكون أطول من iPhone 5 بنصف ملميتر. و أعرض أيضاً بنصف مليميتر. أما السماكة فسيكون أسمك بملميتر كامل. و بما أن الجهاز من البلاستيك فأتوقع أن الوزن سيزيد عن iPhone 5. أما بالنسبة للتصميم, فإن Apple ستعتمد كلياً على الإنحنائات في التصميم, و سبتبعد على الزاويا كما في أجهزة iPhone السابقة.

iPhone C إلى الأن فقط للسوق الصيني و لا أي معلومات إن كانت الشركة ستطرحه في أسواق الولايات المتحدة حيث iPhone العادي مازال يحقق مبيعات عملاقة للشركة.

تحياتي