النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها

  1. Top | #1

    :: مراقب سابق ::
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    الإقامة
    الجزائر
    المشاركات
    2,124
    معدل تقييم المستوى
    83
    الشكر
    4,875
    تم شكره 5,589 في 1,627 مشاركة.

    Thumbs up سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها

    سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها

    (1)
    لا تشرب الشاي لأن أوراق الشاي تحتوي على نسبة عالية من الحمض وهذه المادة ستؤثر على البروتين المتواجد في الأطعمة التي نستهلكها وتجعلها جافة وعسيرة الهضم .
    (2)
    لا تأكل الفواكه بعد الأكل مباشرة إن أكل الفواكه مباشرة بعد الأكل يتسبب في إنتـفاخ البطن بالهواء لذا يجب الحذر و أخذ الحيطة في عدم تناول الفواكه قبل مضي ساعة إلى ساعتين من الأكل أو قبل الوجبة الغذائية

    (3)
    لا ترخي حزام البنطلون أو السروال لاترخي حزام البنطلون أو (مشد) السروال بعد الأكل لأن ذلك يتسبب في إلتواء الأمعاء وتسكيرها والافضل دائما ارخاء اي شد حول البطن قبل البدأ بالاكل

    (4)
    لا تستحم او تسبح بعد الأكل ,إن الاستحمام او السباحه بعد الاكل يسبب أرتفاع تدفق الدم لليدين, الأرجل وبالتالي سيقلل تدفق الدم في مناطق كثيرة من الجسم وبالأخص حول منطقة البطن وعليه سيضعف ذلك الجهاز الهضمي

    (5)
    لا تمش كثيرا بعد الاكل الكثير من الناس يعتقدون بجدوى المشي بعد الأكل مؤمنين بالمثل القائل تغدى وتمدى و تعشى وتمشى
    أو ( مائة خطوة ستجعلك تعيش تسعة وتسعين عام) في الحقيقة أن هذا غير صحيح نوعا ما
    لأن المشي الكثير سيعطل الجهاز الهضمي من إستخلاص الغذاء من الأطعمة التي أكلناها, فالاعتدال مطلوب دائما في كل شيء.

    (6)
    لا تنم في الحال بعد الاكل, فالنوم بعد الأكل مباشرة يتسبب في تعطيل إكمال عملية هضم الطعام بشكل جيد بالنتيجة سيقودنا ذلك إلى عدوى معوية أو إلتهاب معوي من تعفن الغذاء داخل الامعاء.

    (7)
    لا تدخن تجربة من خبير تدخين (مدخن) سابق تدخين سجارة واحدة بعد الأكل تعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى

  2. 6 من أعضاء المنتدى أعجبوا بمشاركة فوزي الاحمدي


  3. Top | #2

    :: مشرف ::
    قسم iNfinity Best
    قسم FuriousGold
    قسم NsPro
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    2,309
    معدل تقييم المستوى
    101
    الشكر
    6,727
    تم شكره 6,636 في 1,684 مشاركة.

    افتراضي

    بارك الله فيك على المعلومات

  4. Top | #3

    :: عضو مميز ::
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    1,070
    معدل تقييم المستوى
    66
    الشكر
    3,435
    تم شكره 2,318 في 695 مشاركة.

    افتراضي

    بارك الله فيك .......اخي الفاضل ... معلومات قيمة ...

  5. Top | #4

    :: عضو مميز ::
    بأقسام المنتدى

    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    795
    معدل تقييم المستوى
    36
    الشكر
    1,848
    تم شكره 1,746 في 541 مشاركة.

    افتراضي رد: سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها

    ربي يجازيك كل خير

  6. Top | #5

    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    المشاركات
    181
    معدل تقييم المستوى
    16
    الشكر
    73
    تم شكره 307 في 89 مشاركة.

    افتراضي رد: سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها

    بارك الله فيك اخي الكريم على المعلومات القيمة. جعلها الله في ميزان حسناتك

المواضيع المتشابهه

  1. توضيح؟ سبعة أعراض مرضية لا يجب عليك تجاهلها
    بواسطة فوزي الاحمدي في المنتدى قسم الصحة ( طب عام )
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 19-06-2014, 18:11
  2. ظاهرة يجب الحذر منها ( إن لم ترد بــ... )
    بواسطة mostafatefa في المنتدى قسم الحوار العام
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 29-05-2014, 22:16
  3. بحيرة تقتل كل من اقترب منها !!
    بواسطة Hamza42 في المنتدى قسم الثقافة العامة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 22-03-2013, 12:34
  4. استفسار؟ هههههــ كاينة منها ولا مكانش ؟
    بواسطة MED LAMINE في المنتدى القسم الترفيهي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-08-2012, 14:36

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Powered by vBulletin® Copyright © 2021 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. Hosted by Edisoft