أحدث الشركات الناشئة في صناعة هواتف الأندوريد الذكية في لندن، أعلنت عن هاتفها المطور حديثاً والذي يصل إلى سعر 16666$، إلا أنه يأتي بمميزات في أعلى مستوى من الحماية والخصوصية للمستهلك.


كشفت شركة Sirin Labs عن هاتفها الذي أطلق عليه هاتف Solarin، والذي يأتي بحجم شاشة 5.5 أنش، ويبدأ من سعر 9500$ في الولايات المتحدة قبل إضافة الضرائب، وهو تسعير مرتفع لأي من هواتف الأندوريد الذكية إلا أن شركة Sirin Labs أكدت على مواصفات الهاتف التي تستحق هذا التسعير، والذي تستهدف عملاء الشركة الذين وصفتهم الشركة بالأذكياء!

هاتف Solarin أحدث هواتف الأندوريد التي تعطيك الحماية والخصوصية

هذا وتوجه شركة Sirin Labs تقنيتها في هاتف Solarin إلى رجال الأعمال والشركات المالية، هذا إلى جانب العملاء الذين تتطلب أعمالهم السفر حول العالم، وأيضاً العملاء الذين تتطلب أعمالهم أعلى مستوى من الحماية والتأمين للبيانات على هواتفهم الذكية، حيث طور هاتف Solarin بشراكة مع كلاً من شركات الحماية Koolspan وZimperium لتوفير أعلى مستوى للحماية وتأمين لمعلومات المستخدم.

ويقدم هاتف Solarin حماية للمستخدم ضد هجمات البرمجيات الخبيثة، أو المتسللين وهي أحد المشكلات التي عرفت في بعض هواتف الأندوريد، على الرغم من جهود قوقل الأخيرة في تحديث منصة تشغيل الهواتف الذكية بمميزات أكثر لحماية وتأمين المستخدم، هذا إلى جانب جهود سامسونج في تأمين هواتفها مع منصة الحماية Knox، والبلاك بيري مع Priv، مع مستوى حماية جيد للهواتف الذكية.

إلا أن نظام الحماية في هاتف Solarin مختلف بشكل كبير، حيث يحتوي الهاتف على زر في الجهة الخلفية للهاتف، يدعم تشغيل سريع لوضع الحماية في الهاتف، والذي يتيح الرد على المكالمات الواردة فقط، أو وتشفير الرسائل المستلمة، هذا كما أكد أحد مهندسي شركة Sirin Labs أن الهاتف يقدم أعلى مستوى حماية في الأجهزة والبرمجيات على حد سواء.

هاتف Solarin أحدث هواتف الأندوريد التي تعطيك الحماية والخصوصية

هذا وبالرغم من تأكيد الشركة على مستوى الحماية والأمان في هاتف Solarin، إلا أن الهاتف يأتي مع معالج سناب دراجون 810، وهو المعالج الذي استخدم من عمالقة التكنولوجيا في إصدارات العام السابق من الهواتف الراقية، هذا كما يستخدم في الهاتف نظام تشغيل Android 5.1، كما يصل وزن الهاتف إلى 250 جم.

ويأتي هاتف Solarin مع كاميرة بدقة 24 ميجا بيكسل، مع ميزة التركيز التلقائي بالليزر، وفتحة عدسات f/2.0، إلا أن صور الهاتف تظهر ضبابية، بمستوى متواضع، لهذا فإن الهاتف لن يكون بمواصفات مثالية في النهاية تستحق هذا التسعير، هذا كما تأتي الكاميرة الأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل مع فلاش.

هذا ويدعم هاتف Solarin بطارية بقدرة 4000 mAh، مع دقة وضوح 1440 بيكسل، مع شاشة فئة IPS LCD، تغطي 120% من ألوان RGB، هذا إلى جانب ذاكرة عشوائية 4 جيجا هيرتز، وذاكرة داخلية بسعة تخزين 128 جيجا بايت، مع إمكانية توسيع الذاكرة من خلال بطاقة ذاكرة خارجية، ويحتوي الهاتف على ثلاثة مكبرات صوتية، مع اثنان من المكبرات إلى أسفل الشاشة، ومكبر أخر إلى أعلى الشاشة، وفي مواصفات الجهة الخلفية للهاتف، يوجد عدسة مع فلاش مع غطاء بزجاج كريستالي مع زر الطاقة إلى أسفل العدسات مع مستشعر للبصمة.

قد لا يكون هاتف Solarin التغيير المتوقع لهواتف الأندوريد الذكية، إلا أن شركة Sirin Labs قدمت بداية لمستقبل الهواتف الذكية في العالم.