أعلنت شركة ابل عن إطلاق الإصدار التجريبي الثاني لنظام تشغيل iOS 9.3.3 المخصص للمطورين، والذي اضيفت إليه تحسينات جديدة لدعم هواتف الأيفون، وأجهزة iPad إلى جانب iPod.


أيام تفصلنا عن مؤتمر ابل السنوي للمطورين للعام 2016، المقرر الإعلان فيه عن خطط ابل المستقبلية لمنصة تشغيل iOS والكشف عن مميزات الاصدار القادم iOS 10، إلا أن ابل مازال لديها إصدارات تجريبية جديدة للمطورين، حيث أطلقت الاصدار التجريبي الثاني من iOS 9.3.3، بعد أن تم الكشف عن الإصدار التجريبي الأول في نهاية شهر مايو.

ابل تطلق التحديث الثاني iOS 9.3.3 المخصص للمطورين

وقد أكدت شركة ابل أن الإصدار التجريبي الثاني من iOS 9.3.3 متاح لجهازها اللوحي iPad Pro بحجم 9.7 أنش، نظراً لعدم توفر الإصدار التجريبي الأول من تحديث iOS 9.3.2 الذي تم من خلاله إضافة بعض الإصلاحات لنظام التشغيل.

ويقدم تحديث iOS 9.3.3 أيضاً بعض الإصلاحات والتحسينات لمميزات iOS 9.3، ومنها خاصية Night Shift، استشعار البصمة لتطبيق الملاحظات Touch ID Notes، إلى جانب تحسينات لخدمة ابل للموسيقى لواجهة CarPlay.

وقد استهدفت شركة ابل مجموعة من الإصلاحات الأمنية والتحسينات لنظام التشغيل، منذ إطلاق التحديث التجريبي الأول iOS 9.3.1 في نهاية شهر مارس إلى iOS 9.3.2، هذا ومن المرجح أن تستمر ابل في إضافة التحسينات والإصلاحات لنظام تشغيل iOS 9، على أن يأتي الإصدار القادم iOS 10 المقرر الإعلان عنه في WWDC 2016 مع المميزات الجديدة، والتي من بينها إعادة تصميم Apple Music.

ويمكن لمطوري ابل الآن الحصول على تحديث iOS 9.3.3 عبر قسم التحديثات لمنصة التشغيل من خلال الإعدادات، هذا كما أعلنت ابل عن التحديث التجريبي الأول من watchOS 2.2.2، والمخصص ليتم تجربته أيضاً من قبل المطورين.