حسم برشلونة المتصدر ووصيف البطل القمة مع ضيفه ومطارده اتلتيكو مدريد بفوز كبير 4-1، الأحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب كامب نو وامام 95 الف متفرج، كادت شباك برشلونة تهتز في وقت مبكر من عرضية لكوكي من الجهة اليسرى ومتابعة رأسية من الكولومبي رادامل فالكو لكن القائم الأيمن ناب عن الحارس فيكتور فالديس في صدها (9)، وتحولت السيطرة سريعا لأصحاب الأرض دون تهديد مباشر في الدقائق العشرين الأولى من خلال الرقابة اللصيقة خصوصا على الأرجنتيني ليونيل ميسي متصدر ترتيب الهدافين.

وكاد فالكاو يفعلها في المحاولة الثانية أيضا إثر ركلة حرة نفذت سريعة إلى الكولومبي الذي تخطى المدافعين جيرارد بيكيه واندريس بويول وواجه الحارس وأرسلها جانبية فابتعدت قليلا عن القائم الأيسر (24)، ونجح الكولومبي في محاولتنه الثالثة في افتتاح التسجيل للضيوف بعد كرة سلمها له البرازيلي دييغو كوستا في منتصف فهرب وانفرد بسرعته الخارقة ورفعها من فوق فالديس في الشباك (31) مسجلا هدفه السابع عشر.

وراوغ البرازيلي ادريانو دفاع اتلتيكو مدريد في الجهة اليمنى ثم عاد بالكرة وحيدا حتى أصبح مقابل المرمى وأطلق الكرة من خارج المنطقة في المقص الأيمن لشباك البلجيكي تيبوا كورتوا (36).

وكان الفريق الكاتالوني قريبا من التقدم أكثر من مرة في الدقيقتين الأخيرتين من زمن الشوط الأول بعد الضغط الكبير وتعدد الركنيات، ثم نجح سيرخيو بوسكيتس في تحقيق ما عجز عنه ميسي وبدرو وتشافي هرنانديز والتشيلي الكسيس سانشيز بعد أن أحدثت إحدى الركنيات دربكة وارتباك في صفوف المدافعين والمهاجمين لتصل الى بوسكيتس الذي روضها ودفعها بقوة في سقف الشبكة (45).

وحاصر برشلونة ضيفه واطبق عليه في منطقته منذ بداية الشوط الثاني، في حين لم يستطع الفريق الزائر الوصول إلى منطقة مضيفه ولو مرة واحدة بالشكل المطلوب في هذا الشوط، وسجل ميسي الهدف الثالث لفريقه من أول فرصة سنحت له (57).

وضاعت على برشلونة فرصة هدف رابع من كرة انييستا سيطر عليها كورتوا على دفعتين (80)، ثم قبل ميسي هدية من احد المدافعين ارتكب خطأ لا يغتفر داخل منطقته فخطف الكرة ورفعها من فوق كورتوا هدفا ثانيا شخصيا هو الخامس والعشرون هذا الموسم في صدارة ترتيب الهدافين، والـ90 منذ بداية 2012 والسابع عشر في مرمى اتلتيكو مدريد في 16 مباراة خاضها مع برشلونة ضد فريق العاصمة الذي لم يفز على الفريق الكاتاولي على ملعبه منذ شباط/ فبراير 2006 حين هزمه 3-1.

ورفع برشلونة رصيده إلى 46 نقطة وابتعد بفارق 9 و13 نقطة عن اتلتيكو وريال مدريد.