R3 Tool Pro

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أشأم من طويس

  1. #1
    فوزي الاحمدي غير متواجد حالياً
    :: مراقب سابق ::
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    2,123
    معدل تقييم المستوى
    80
    شكراً
    5,439
    تم شكره
    6,237

    Thumbs up أشأم من طويس

    أول من غنى باللغة العربية . . .
    غريب أليس كذلك أن تعرف أن اول من غنى باللغة العربية في جزيرة العرب هو طويس ؟
    كان العرب قبله يستمعون للغناء باللغة الفارسية . . . . فقد كانت لغة المغنين .
    كان طويس مغنيا بارعا . . . حسن الصوت رائع الحس …. ولكن!!!
    هل سمعت المثل القائل أشآم من طويس؟
    هذا المثل يضرب للرجل الذي يجلب الشؤم أينما حل ….و طويس هذا اشتهر بذلك فراح الناس يتشاءمون منه.
    وطويس هذا وكان اسمه في الأصل طاوس مطرب عرفته مجالس الغناء والمجون.
    كان يطوف يوما بالمدينة المنورة حين تجمع الناس حوله فوقف بينهم قائلا: “يا أهل المدينة، توقعوا خروج الدجال ما دمت حياً بين ظهرانيكم، فإذا مت فقد أمنتم؟
    لأني ولدت في الليلة التي مات فيها النبي صلى الله عليه وسلم،
    وفطمت في اليوم الذي مات فيه أبو بكر،
    وبلغت الحلم في اليوم الذي قتل فيه عمر،
    وتزوجت في اليوم الذي قتل فيه عثمان،
    وولد لي ولد في اليوم الذي قتل فيه علي.
    وهذا من عجائب الاتفاقات كما يقول ابن خلكان.
    كان اسمه طاوس فلما سلك طريق المخنثين جعلوه طويساً على سبيل التصغير،
    اسمه الأصلي كان عيسى بن عبد الله … وكنيته أبو عبد المنعم ثم غيرها المخنثون فقالوا: عبد النعيم وهو مولى بني مخزوم.
    قالوا: إنه كان مفرطاً في طوله، مضطرباً في خلقه، أحول العين، ومات وهو ابن اثنتين وثمانين سنة،
    وكانت وفاته سنة اثنتين وتسعين للهجرة .
    التعديل الأخير تم بواسطة فوزي الاحمدي ; 12-18-2012 الساعة 19:36

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فوزي الاحمدي على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    فوزي الاحمدي غير متواجد حالياً
    :: مراقب سابق ::
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    2,123
    معدل تقييم المستوى
    80
    شكراً
    5,439
    تم شكره
    6,237

    افتراضي

    كارثة بشرية بكل المقاييس

  4. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فوزي الاحمدي على المشاركة المفيدة:


  5. #3
    MED LAMINE غير متواجد حالياً
    الادارة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    8,912
    معدل تقييم المستوى
    10
    شكراً
    26,772
    تم شكره
    37,296

    افتراضي

    سبحان الله هذا حظ ولا واش يعني كل الامور الحزينة والكئيبة تزامنت مع الاحداث السعيدة لطويس المسكين

  6. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ MED LAMINE على المشاركة المفيدة:


المواضيع المتشابهه

  1. مناقشة : فيغولي: « أنا مسلم وديني لا يسمح لي بدخول الكنائس واتباع طقوسهم »
    بواسطة DzUnlockAll في المنتدى القسم الرياضي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-30-2013, 12:02
  2. توضيح؟ مدافع بيايرن ميونيخ -فخور بكوني مسلم-
    بواسطة فوزي الاحمدي في المنتدى القسم الرياضي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2013, 15:54
  3. شاهد رده الفعل عندما عرفوا انه مسلم
    بواسطة فوزي الاحمدي في المنتدى قسم الحوار العام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 05-12-2013, 10:42
  4. قصة مسلم في اوروبا
    بواسطة nanou255 في المنتدى القسم الاسلامي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-03-2013, 16:16

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الأرشيف | الاتصال بنا | Privacy-Policy