مايكروسوفت تكشف عن الموعد الرسمي لصدور أوفيس 2016

سيتوفر الإصدار الجديد يوم 22 سبتمبر/أيلول الجاري.


كشفت شركة مايكروسوفت رسميا عن الموعد الرسمي لإطلاق أوفيس 2016 على نظام ويندوز، حيث سيتوفر الإصدار الجديد يوم 22 سبتمبر / أيلول الجاري.

وتضمنت الحزمة الجديدة مجموعة كبيرة من التحديثات أهمها إمكانية تعديل المستندات بشكل جماعي مع مزامنتها وتخزينها سحابيا على حساب المستخدم في خدمة ون درايف التابعة للشركة.

ويمكن للمشتركين بحزمة أوفيس 365 ProPlus الموجهة للشركات الحصول على التحديثات الجديدة بدءا من 22 سبتمبر، حيث سيشمل أول تحديث النسخ الجديدة من تطبيقات حزمة أوفيس بالإضافة إلى بعض التحديثات الأمنية.

وأعلنت مايكروسوفت أيضا عن أسلوب جديد للتحديث يدعى فرع الحالي للمؤسسات موجه للشركات أيضا لكن التي لا ترغب بتثبيت التحديثات الجديدة بشكل فوري وترغب بالانتظار لفترة قبل تثبيتها على أجهزتها. ومن خلال أسلوب التحديث الجديد سوف يتم إصدار ثلاثة تحديثات سنويا تحوي على الميزات الجديدة، لكن التحديثات الأمنية سوف يتم تثبيتها فور صدورها.

وتوفر الشركة في حزمة أوفيس الجديدة أدوات لمدراء الشبكات داخل الشركات تسمح لهم بالتحكم بمرور البيانات أثناء التحديث لتجنب مشاكل في الشبكة، بالإضافة إلى نظام جديد لمنح الصلاحيات من خلال التأكد من هوية المستخدم بأكثر من عامل.

وتتوفر نسخة أوفيس 2016 لنظام ماك منذ شهر يوليو / تموز من العام الجاري في 139 دولة وب 19 لغة من ضمنها اللغة العربية.

يذكر أن مايكروسوفت شاركت في مؤتمر آبل الذي انقعد في 9 سبتمبر والذي كشفت الشركة عن حاسبها اللوحي الجديد آيباد برو، حيث عملت مايكروسوفت على تطوير نسخة أوفيس لتقدم الكثير من الميزات مع توافق كامل مع ساعة آبل الجديدة ونظام تشغيلها WatchOS 2.

مايكروسوفت تطلق حزمة أوفيس 2016 لمستخدمي حواسيب ماك في الإمارات

مايكروسوفت تكشف عن الموعد الرسمي لصدور أوفيس 2016


أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم الثلاثاء عن توافر النسخة النهائية من حزمة أوفيس 2016 لأجهزة “ماك” Mac في الإمارات العربية المتحدة كجزء من جهودها لجعل برامجها متاحة على جميع الأجهزة والمنصات.

وأوضحت الشركة أن حزمة تطبيقات أوفيس 2016 المكتبية لحواسيب ماك متاحة حاليا في 139 دولة وبـ 19 لغة ستكون من ضمنها اللغة العربية في وقت لاحق هذا العام. كما يمكن لمشتركي حزمة أوفيس 365 السحابية الحصول على النسخة النهائية من أوفيس 2016 فورا.

ووفقا لمايكروسوفت، تأتي تطبيقات أوفيس 2016 بتحديثات كبيرة تستند على أكثر من 100,000 تعليق ورد فعل من المستخدمين منذ انطلاقها في آذار/مارس، وتضم هذه التحديثات تحسينات في الأداء والاستقرار، إضافة إلى الإصدارات الجديدة من وورد، وإكسل، وباور بوينت.

وأوضحت الشركة أن التحديثات الجديدة تشمل عدة تحسينات، مثل عرض ملء الشاشة والإيماءات المتعددة، ومع الدعم الكامل لتجربة عرض شبكية العين، أكدت مايكروسوفت أن وثائق أوفيس تبدو أكثر وضوحا وأكثر حيوية من أي وقت مضى.

وأضافت الشركة أنه بإمكان المستخدم الحصول بسرعة على الوثائق التي تم استخدامها حديثا على الأجهزة الأخرى والعمل عليها من حيث توقفت لأن أوفيس 2016 لحواسيب ماك متصل سحابيا، كما أن أدوات المشاركة تجعل من السهل على المستخدم دعوة زملائه للعمل على أي وثيقة معا.

وأكدت مايكروسوفت أن أوفيس 2016 لماك يقدم توافقا مع أوفيس على أجهزة الحاسوب، والحواسيب اللوحية، والهواتف الذكية، والويب، وبالتالي تبديد أي مخاوف بشأن فقدان المحتوى أو الشكل.


آبل تكشف رسمياً عن آيباد برو


كشفت آبل رسمياً عن جهاز آيباد الجديد الذي أطلقت عليه اسم “آيباد برو” iPad Pro، وذلك في حدثها الخاص الذي أقامته في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة.

ويقدم الحاسب اللوحي الجديد شاشة كبيرة بقياس 12.9 إنش، والتي تحمل بداخلها 5.6 مليون بيكسل، ويعمل بمعالج آبل AX9، والذي يعمل بتقنية 64 بِت، والذي ذكرت آبل أنه أسرع بـ 1.8 مرة من معالج آيباد آير 2 السابق، وأسرع بـ 22 مرة من الآيباد الأصلي، وذكرت أيضاً أن معالج الرسوميات أسرع بمرتين من آيباد آير 2 الأخير، وأسرع بـ 360 مرة من الآيباد الأساسي.

وقالت آبل أن أداء الحاسب يضعه في مستوى الحواسب التقليدية، ويوفر بطارية قادرة على الصمود لمدة 10 ساعات، كما أنه يقدم 4 سماعات، لتقديم تجربة صوت ممتازة، اثنان منهما في الجهة العلوية، والاثنان الآخران في الجهة السفلية، ويأتي الحاسب في هيكل يبلغ سمكه 6.9 ملم، مقارنةً بـ 6.1 ملم في آيباد آير 2، بينما يزن الحاسب حوالي 1.57 باوند

وكشفت آبل عن لوحة مفاتيح فيزيائية مخصصة للحاسب اللوحي الجديد، والتي تُسمى “Smart Keyboard” والتي تتصل بحاسب آيباد برو عبر طريقة اتصال جديدة أطلقت آبل عليها اسم “Smart Connector” والتي تتمثل في ثلاث نقاط موجودة في أسفل الحاسب مسؤولة عن نقل البيانات والطاقة للوحة المفاتيح، والتي توفر زمن صمود البطارية عبر عدم استخدام البلوتوث.

وأعلنت آبل عن قلم ضوئي مخصص للحاسب والذي أطلقت عليه اسم Apple Pencil، والذي زودته آبل بحساسات قوية للكتابة بشكل صحيح، ويستطيع المستخدمون استعمال القلم بشكل عادي حتى مع لمس الشاشة بباقي اليد، ويمكن شحن القلم بالطاقة عبر منفذ Lightning في الحاسب اللوحي، حيث يتم إدخال القلم في الحاسب لتزويده بالطاقة.

وركزت آبل في حديثها عن الحاسب الجديد “آيباد برو” عن مدى إنتاجيته، وذلك بفضل الشاشة الكبيرة، والأداء المتطور، بجانب توفر لوحة مفاتيح فيزيائية، وقلم ضوئي، وقامت أيضاً باستعراض تطبيقات مايكروسوفت أوفيس على الحاسب، والتي تدعم فتح نافذتين بجوار بعضهما البعض.

وقامت أدوبي أيضاً باستعراض قدرة حاسب “آيباد برو” في مجال التصميم، حيث يمكن عبر استخدام تطبيقات أدوبي على “آيباد برو”، إتمام تصميم كامل في خلال دقائق، وذلك بفضل المعالجات القوية، والقلم الضوئي الذي يساعد على وضع العناصر بجوار بعضها البعض.

وذكرت آبل أن حاسب “آيباد برو” سيتوفر في شهر نوفمبر القادم، بثلاثة ألوان، هم الفضي والذهبي والرمادي الداكن، وسيتوفر في الأسواق بثلاثة طرازات مختلفة، الأول يقدم مساحة تخزين تبلغ 32 جيجابايت بسعر 799$، والطراز الثاني يوفر مساحة تخزين 128 جيجابايت بسعر 949$، والطراز الثالث يوفر سعة 128 جيجابايت، مع دعم شبكات الجيل الرابع بسعر 1079$.

كما كشفت آبل عن الجيل الرابع من الحاسب اللوحي الصغير “آيباد ميني 4” iPad Mini 4، والذي يقدم نفس إمكانيات ومواصفات حاسب “آيباد آير 2” لكن في حجم شاشة صغير، وسيتوفر بسعر يبدأ من 399$.

وأشارت آبل إلى أن لوحة المفاتيح Smart Keyboard، والقلم الضوئي Pencil سيتوفران في نفس الموعد، بسعر 169$ للوحة المفاتيح، وسعر 99$ للقلم الضوئي.

حاسب “آيباد برو” iPad Pro: