آبل تكشف عن موعد طرح نظام ماك El Capitan بطريقة غريبة


كشفت شركة آبل خلال مؤتمرها الذي انعقد في ال 9 من سبتمبر / أيلول الجاري بشكل غريب عن موعد طرح الإصدار الجديد من نظام ماك الذي يعرف باسم كابيتان، حيث سيتوفر لجميع المستخدمين في 30 سبتمبر الجاري.

وتواجد كريغ Federighi نائب رئيس قسم هندسة البرمجيات في آبل على المنصة الرئيسية لاستعراض هاتف آيفون 6S الجديد، وأثناء الاستعراض قام بفتح رسالة بريدية بعنوان "حالة نظام ماك كابيتان" من فيل شيلر نائب رئيس قسم التسويق في الشركة.

وذكرت الرسالة المصنفة على أنها سرية للغاية، أن نظام كابيتان رائع للغاية وأن الدعم القادم من المستخدمين الذين قاموا بتثبيت النسخة التجريبية عظيم جدا. وأضاف في نهاية الرسالة أن الموعد الرسمي لتوفر النسخة سيكون 30 سبتمبر / أيلول من العام الحالي.

وبعد المؤتمر مباشرة رفضت آبل التعليق عن الموعد الرسمي لصدور النسخة، إلا أنها بعد ساعات قليلة حدثت موقعها الرسمي وأعلنت رسميا عن نفس الموعد المذكور في الرسالة.

وكشفت آبل عن الإصدار الجديد من نظام ماك الذي يحمل الرقم 10.11 في شهر يونيو / حزيران من العام الجاري خلال مؤتمرها للمطورين WWDC 2015.

ويمكن لأي مستخدم الاشتراك ببرنامج آبل لاختبار النسخة التجريبية بعد تسجيل الدخول باستخدام حساب آبل وطلب الانضمام رسميا الذي يتم الموافقة عليه بشكل فوري في معظم الأوقات.

يذكر أن آبل أطلقت مجموعة من النسخ التجريبية من نظام ماك كابيتان للتعرف على المشاكل التي يواجهها المستخدمون مع توفير نسخ مخصصة فقط للمطورين لتجربة تطبيقاتهم لكي تكون جاهزة ومتوافقة تماما عند صدور النسخة النهائية.
آبل تكشف عن موعد طرح نظام ماك El Capitan بطريقة غريبة

آبل تطلق النسخة التجريبية الثانية من نظامي iOS 9 و 10.11 OS X

[IMG]http://ima.dzgsm.com/uploads/1441949710871.jpg[/IMG

أطلقت شركة آبل نسخة تجريبية جديدة من الإصدارات الأحدث لأنظمة تشغيل أجهزتها المختلفة، سواء دائرة الرقابة الداخلية 9 لأجهزتها الذكية، أو OS X كابيتان للحواسب، أو watchOS لساعتها الذكية.

وأكدت آبل أن النسخة التجريبية الثانية من إصدار دائرة الرقابة الداخلية 9 التي ستتوافر للمطورين، تأتي بعدد من المزايا الجديدة، التي سبق وأن أعلنت عنها في مؤتمرها للمطورين، وبعلاج لعدد من الثغرات التي ظهرت في النسخة الأولى.

وتجلب النسخة التجريبية عدة مزايا جديدة إلى تطبيق خرائط آبل، إضافة إلى تطبيق الملاحظات المحسن، وتصميم محدث لواجهة التبديل بين التطبيقات العاملة، وقائمة جديدة للمهام في الشاشة الرئيسية.

وبالنسبة للحاسب اللوحي آيباد، فقد جلبت النسخة التجريبية الجديدة من نظام دائرة الرقابة الداخلية 9 له تحسينات في ميزة تعدد المهام، وذلك إلى جانب أزرارا جديدة في لوحة المفاتيح، حيث ظهرت أزرار خاصة بالتراجع عما كتب أو التراجع عن حذف الكلمات.

ويشار إلى أن النسخة تضم خاصية جديدة لحذف التطبيقات من جهاز المستخدم بشكل مؤقت من أجل تأمين المساحة الكافية لتثبت على الهاتف أو الحاسب اللوحي أو جهاز آيبود تاتش، ويمكن للمستخدم فيما بعد استعادة التطبيقات المحذوفة.

هذا، وأوضحت آبل إلى أن النسخة التجريبية الثانية الخاصة بنظام OS X 10.11 تقدم لمستخدميها مزايا جديدة مثل ميزة تقسيم الشاشة عند العمل على تطبيقات آبل الأساسية، كما تجلب تطبيق الملاحظات الجديدة، وتحسينات في الأداء.

وفي المقابل، أشارت الشركة إلى الجديد في النسخة التجريبية الثانية الخاصة بالإصدار WatchOS 2 الخاص بنظام تشغيل ساعات الذكية، حيث ستأتي بتحسينات تستهدف المطورين بشكل خاص.

وتتيح النسخة للمطورين اختبار تطبيقاتهم التي تعمل مباشرة مع ساعة آبل الذكية دون الحاجة لارتباط مع هواتف آيفون الذكية، وهي التطبيقات التي يمكن أن تستفيد من المكونات الداخلية للساعة مثل الحساسات، إضافة إلى زر التحكم ولي العهد الرقمي.

وبالنسبة للمستخدمين العاديين، فتجلب النسخة التجربية الثانية من إصدار WatchOS 2 الوضع الليلي الجديد، الذي يتيح لمستخدمي الساعة رؤية بعض المعلومات بخط أكبر خلال الليل مثل الوقت والتنبيهات، كما جلبت النسخة تحسينات بتطبيق الموسيقي.

يذكر أن النسخ التجريبية الجديدة ستتاح للمشتركين في برنامج "آبل بيتا سوفتوير" الخاص بمختبري النسخ الجديدة، ويمكن بدء تنزيل نسخ أنظمة الأجهزة الذكية عبر بند تحديثات النظام تحديث البرامج في قائمة الاعدادات بأجهزة المستخدمين، وللحواسب عبر موقع آبل للمطورين.

آبل تكشف عن موعد طرح نظام ماك El Capitan بطريقة غريبة

سمحت آبل لأول مرة هذا العام لعدد غير محدود من مستخدمي أجهزتها، سواء الهواتف أو الحواسب اللوحية أو الحواسب المحمولة أو المكتبية، باختبار الإصدارات الجديدة من نظامي التشغيل دائرة الرقابة الداخلية و OS X.

ويحتاج المستخدم للإشتراك في برنامج "آبل بيتا سوفتوير" أبل برنامج بيتا البرمجيات للحصول على النسخ التجريبية من نظام دائرة الرقابة الداخلية 9 للأجهزة الذكية، أو نظام OS X 10.11 المعروف اختصارا ب ​​كابيتان، وذلك بغرض اختبارها.

وللاشتراك في برنامج "آبل بيتا سوفتوير" لاختبار النسخ الجديدة يجب الذهاب إلى الرابط، beta.apple.com/sp/betaprogram، ومن ثم الضغط على زر اشترك، والتسجيل بنفس حساب آبل أبل ID الخاص بالمستخدم.

وعقب كتابة المستخدم لمعلومات حساب آبل خاصته، يجب الموافقة على لائحة الأحكام والشروط الخاصة بالبرنامج، والتي تحذر فيها الشركة من أن النسخ التجريبية قد تحتوى على بعض الثغرات والمشاكل التقنية، ومن ثم الضغط على زر قبول.

وفور الاشتراك في برنامج "آبل بيتا سوفتوير" ستقوم الشركة بإرسال رسالة بريد إلكتروني لتأكيد التسجيل، والمدون بها بعض المعلومات الخاصة بكيفية تنزيل النسخ التجريبية على أجهزة المستخدم، وكيفية التبليغ بأي مشاكل تظهر بها.