جوجل تطلق رسمياً خدمة الدفع الإلكتروني أندرويد باي

أطلقت جوجل رسميا خدمتها للدفع الإلكتروني أندرويد باي، وذلك في الولايات المتحدة، لتدخل بذلك المنافسة في مجال الدفع عبر الهواتف الذكية، بجانب آبل، التي قد أطلقت سابقا خدمة آبل باي.

وتتيح الخدمة لمستخدمي هواتف أندرويد كيت كات 4.4 فما فوق، والتي تحمل مستشعر NFC، إتمام عمليات الدفع في العديد من الأماكن، حيث ستتم إضافة المزيد من المميزات والبنوك والمتاجر للخدمة، في الفترة القادمة.

وتعمل الخدمة في الولايات المتحدة فقط في الفترة الحالية، مع البطاقات الائتمانية من نوع فيزا أو ماستركارد أو ديسكفر أو أميريكان إكسبريس، وسيتمكن المستخدمون من الاستفادة من الخدمة في أكثر من مليون مكان في الولايات المتحدة،

وقد قامت جوجل بعمل العديد من الإجراءات لضمان مستوى عال من الأمان أثناء القيام بعملية الدقع، حيث أنها لن تقوم بإرسال رقم البطاقة الحقيقي مع كل عملية، بل ستقوم الخدمة بدلا من ذلك باستخدام رقم افتراضي، وسيستقبل المستخدمون تأكيدا بعد القيام بكل عملية، مما سيساعد المستخدمين على اكتشاف أي عملية مالية غريبة أو مشبوهة.

وسيتمكن المستخدمون من الاستفادة من الخدمة عبر تطبيق مخصص لها سيتم طرحه في الأيام القادمة، في متجر بلاي، بينما سيتمكن المستخدمون السابقون لخدمة "جوجل والت" من استخدام الخدمة عبر تحديث سيتم إطلاقه في الأيام القادمة.

يذكر أن جوجل أطلقت قبل فترة صغيرة تطبيق "جوجل والت" الجديد كليا، والذي يتمحور بشكل أساسي حول عمليات تحويل الأموال بدلا من عمليات الدفع التي سيتم تحويلها بالكامل لخدمة أندرويد باي، بين الأشخاص وبعضهم البعض في الولايات المتحدة، حتى ولو لم يكن المستخدم المستقبل يمتلك حسابا على الخدمة.

جوجل تطلق نسخة جديدة كليًا من تطبيق خدمة “جوجل والت”
أطلقت شركة جوجل اليوم الخميس نسخة جديدة كليًا من تطبيق المحفظة الإلكترونية التابعة لها، “جوجل والت” Google Wallet، مع الاحتفاظ بالنسخة القديمة، التي ستصبح لخدمة الدفع الإلكتروني، “أندرويد باي” Android Pay.

وقالت جوجل إن تطبيق “جوجل والت” الجديد يسهل على المستخدمين إرسال النقود مجانًا إلى أي شخص في الولايات المتحدة لديه عنوان بريد إلكتروني، حتى وإن لم يكون عنده حساب على الخدمة، وذلك مباشرة من رصيد المستخدم على بطاقة الائتمان، أو الحساب المصرفي، وعلى الخدمة نفسها.

وأضافت الشركة أن خدمة “جوجل والت” تتيح للمستخدم إنفاق النقود التي يتلقها عبر الخدمة فورًا، ثم إنه من الممكن استخدامها للدفع في ملايين المواقع بالولايات المتحدة، حيثما تُقبل بطاقات ماستر كارد، أو استخدامها للسحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي.

وفيما يخص تطبيق “جوجل والت” القديم، فتعتزم جوجل تحديثه ليصبح تطبيقًا لخدمة “أندرويد باي” في غضون الأيام القليلة القادمة، وفقًا لصفحة وصف التطبيق على متجر جوجل بلاي.

وتتيح خدمة “أندرويد وير” للمستخدمين الدفع في المتاجر، والمحطات الطرفية، وبطاقات هدايا المتاجر، والعروض الترويجية.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 4.0.3 من نظام التشغيل أندرويد، تنزيل تطبيق “جوجل والت” بحلته الجديدة، الذي يأتي بحجم 11 ميجابايتًا من متجر جوجل بلاي، وكذلك يمكن تنزيل تطبيق “جوجل والت القديم من المتجر ذاته.