منذ فترة بدأت شركات جوال الأندوريد الاستغناء عن مفتاح البداية في تصميم الجوالات الذكية الحديثة، لكن استمرت شركة أبل في تثبيت مفتاح البداية في تصميم جوالاتها، لكن يبدو أن أبل تستعد لتغيير تصميم الأيفون بالاستغناء عن مفتاح البداية واستبداله باستشعار بصمة الاصبع على شاشة الأيفون.


الأيفون 7 سيستخدم زرّ الطاقة كتقنية للبصمة؟




لازالت الشائعات تخرج لتوقعات بتصميم أبل القادم للجوال الذكي الأيفون 7، والتي لم يتم تأكيدها حتى الأن من قبل الشركة، لكن وفقا لمصادر من أبل فالتركيز الأن على خاصية اللمس في الجوال، وقوة العرض في شاشة الأيفون، وذلك من خلال رقاقة حديثة سيتم اضافتها والتي من شأنها أن تجعل اللوحة الأمامية للشاشة بأكملها تعمل ببصمة إصبع المستخدم، أي أن الشاشة كلها تعمل بمثابة ماسح ضوئي لبصمة المستخدم.

في الوقت الحالي قدمت أبل برنامج الدفع الجديد أبل باي لكن في الولايات المتحدة فقط، والذي يسمح للمستخدم الدفع عن طريق الأيفون أثناء التسوق، لذا فمسح بصمة الأصبع على مفتاح البداية في الأيفون اضيف اليه حماية أكثر من السابق، لتأمين خصوصية المستخدم عند التسوق، لذا إذا بدأت شركة أبل في توسيع نطاق مسح بصمة الاصبع الى الشاشة بأكملها، عليها أيضا أن تضيف مزيد من الحماية والسرية لبصمة وهوية المستخدم.


الأيفون 7 سيستخدم زرّ الطاقة كتقنية للبصمة؟



إذا كان المسح الضوئي في الأيفون 7 القادم سيتم دعمه من الشاشة أو اللوحة الأمامية للأيفون، فعلى شركة أبل أن تضيف إصلاحات جذرية لا تترك أي ثغرة في تصميمها الجديد، فالكثير من المميزات التي توقعنا أن تكون في اصدار أبل أيفون السابق، والتي من أهمها قوة خاصية اللمس، والتي أصبحت من مميزات ماك بوك، وأبل ووتش الأن.



الأيفون 7 سيستخدم زرّ الطاقة كتقنية للبصمة؟




التوقعات الأخيرة لإطلاق الأيفون 7 في العام القادم، دون تحديد من الشركة وقت للإطلاق، لكن في شهر سبتمبر القادم عليك أن تنتظر إطلاق الأيفون 6 S الذي سيعطي إشارات أكثر لما سيكون عليه الإصدار القادم من شركة أبل.