R3 Tool Pro

النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: تعريف الايفون و خصائص اصداراته حتى الى 4g

  1. #1
    Redha غير متواجد حالياً
    إدارة تنظيمية
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    5,593
    معدل تقييم المستوى
    10
    شكراً
    22,300
    تم شكره
    22,176

    افتراضي تعريف الايفون و خصائص اصداراته حتى الى 4g

    تعريف الايفون و خصائص اصداراته حتى الى 4g

    جهاز آي فون هو جهاز تنتجه شركة أبل . يعتبر الآي فون من الهواتف الذكية (Smart phones‏) ويقوم بعدة وظائف منها مشغل ملفات وسائط متعددة من خلال تطبيق آي بود، وهاتف خلوي من خلال تطبيق الهاتف، والكاميرا الرقمية من خلال تطبيق الكاميرا وجهاز إنترنت لوحي من خلال تطبيق متصفح الإنترنت سفاري (متصفح). قام ستيف جوبز (Steve Jobs) بتقديمه يوم 9 يناير 2007 في خضم معرض الماك ورلد ( Macworld Conference & Expo‏) في سان فرانسيسكو. عرض الجهاز للبيع بعد شهر يوليو في الولايات المتحدة الأمريكية مع مساحة أقراص 4 جيجابايت و 8 جيجابايت و 16 جيجابايت و 32 جيجابايت. وظل الهاتف يعمل على شبكة إيه تي أند تي (AT&T‏) في الولايات المتحدة فقط حتى نوفمبر 2007، وقد تنبأ المحللون أنه سيتم بيع ثلاثة ملايين جهاز ولكن أبل أعلنت أنها باعت أربعة ملايين جهاز وبهذا يصبح الآي فون أسرع هاتف ذكي يباع في التاريخ.

    و قد تم طرح الهاتف في عدة دول أوروبية يوم 9 نوفمبر 2007 هي : إنجلترا على شبكة أو تو ( O2‏) وألمانيا على شبكة تي-موبايل ( T-Mobile‏) وطرح الهاتف في فرنسا يوم 29 نوفمبر 2007 على شبكة اتصالات فرنسا وأيضا تم طرحه في مصر كأول دولة عربية بواسطة شركتي فودافون مصر وموبينيل وحديثا في الأردن خاص لشبكه اورانج الخلوية وكذلك تم طرحه في المملكة العربية السعودية بواسطة موبايلي وكذلك في الإمارات العربية المتحدة بواسطة اتصالات في شهر فبراير من عام 2009.

    تعريف الايفون و خصائص اصداراته حتى الى 4g

    [1] تاريخ الجهاز
    الإصدار الأول (الأصلي)
    لقد كان المسئول الأول عن ظهور الجهاز هو الرئيس التنفيذي لشركة أبل ستيف جوبز. فقد قام ستيف جوبز بتوجيه مهندسين أبل للبحث والتحري عن شاشات اللمس. ولكن قبل ذلك قام ستيف جوبز بتوجيه مهندسين أبل لتطوير الآي بود وبرنامج الآي تونز الذي أُصدِرَ في يناير 2001، الذين درا على الشركة الكثير من المال لجاذبية الجهاز وسهولة استخدام البرنامج. في السابع من سبتمبر 2005 أبل وموتورولا أصدرا جهاز هاتف يسمى روكر إي 1، وكان أول جهاز هاتف يستخدم برنامج الآي تونز للمزامنة. ولكن كان ستيف غير راضيٍ عن الروكر، قيام مصمم من خارج أبل (موتورولا) بتصميم الجهاز منعت أبل من تصميم الجهاز الذي أراد -ستيف-. في التاسع من يونيو 2007 أعلن ستيف عن أول جهاز آي فون. وفي التاسع والعشرين من يونيو 2007 تم إصدار آي تونز 7.3 تزامنا مع إصدار الآي فون.

    الإصدار الثاني (3 جي )
    في الحادي عشر من يوليو 2008 قامت شركة أبل بإصدار الجيل الجديد من هاتفها آي فون باسم آي فون 3جي في عدة دول منها أمريكا ،ألمانيا، إنجلترا والذي يختلف عن سابقه في أنه يدعم تقنية الجيل الثالث ويحتوي على نظام تحديد المواقع العالمي Assisted GPS أيضا تم طرح الجهاز بما يعادل 200 دولار أمريكي أي نصف قيمة الجيل الأول.

    الإصدار الثالث (3 جي أس )
    قامت الشركة بطرح نسخة جديدة من الآي فون في الثامن من يونيو 2009 في أمريكا وكندا وبعض الدول الأوربية وفي التاسع عشر من يونيو تم إصداره في أستراليا واليابان وفي السادس والعشرين من يوليو تم إصداره دولياً. وقد سمي الجهاز آي فون 3 جي أس ( iPhone 3GS‏)(حرف الS الزائد يشير إلى كلمة Speed والتي تعني سرعة) وتم إصداره بزيادات عن الإصدارات السابقة ومن هذه الزيادات:

    بوصلة.
    تم إضافة خاصية العزل إلى الكاميرا وتصوير فيديو مع إمكانية تحريره.
    التحكم عن طريق الصوت.
    زياد السرعة ضعفين x2 عن الإصدار الثاني.
    زيادة وضوح الشاشة .
    إمكانية تعديل النظام الداخلي.(SPG)

    الإصدار الرابع(4)


    تم الإعلان عن النسخة الرابعة في مؤتمر أبل للمطورين في السابع من يونيو 2010 وتم إصداره في 24 يونيو 2010 في الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة واليابان، وفي يوليو سيتم إصدارة لـ18 دولة وفي أغسطس لـ24 دولة وفي سبتمبر لـ44 دولة.

    ما الجديد في آي فون 4؟
    الآي فون السابق كان يتميز بالانحناء وكان يستخدم البلاستيك بشكل أساسي في تصميمه الآي فون4 صنع من ثلاث مواد أساسية عبارة عن قطعتين من الزجاج الأملس بالإضافة إلى الاستاليس على الجوانب وفي أعلى الجهاز وأسفله. كما قامت أبل بإضافة بعض التفاصيل كأزرار التحكم بالصوت وجعل مستقبل إشارات الراديو والوايرليس مدمج في الإطار المعدني للجهاز. الايفون 4 أنحف من الإصدارات السابقة حيث تبلغ سماكة الجهاز 0.37 أنش . بالمقارنة مع الإصدار السابق من الايفون 3GS ظهر الإصدار السابق وكأنه قديم وليس بجمال الإصدار الجديد. حتى هاتف HTC Incredible الذي تم طرحة من فترة بسيطة في الأسواق ظهر وكأنه من هواتف الجيل السابق مقارنة بالايفون 4.

    واجهة الجهاز كما قال مصممه جوني ايف تقارن بالكريستال الأملس لكنها في نفس الوقت أقسى من البلاستيك ب 30 مره. على جانب الجهاز الأيسر للجهاز هناك أزرار التحكم بالصوت وزر كتم الصوت (الوضع الصامت) بينما على الجانب الأيمن يوجد مدخل لكرت الذاكرة Micro SIM في الأعلى يوجد زر الباور وفتحة السماعات بالإضافة إلى مايكروفون لإلغاء الضوضاء المحيطة عند إجراء المكالمات في الأسفل توجد السماعات والمايكروفون الأساسي بالإضافة إلى منفذ توصيل الجهاز بالكنيكتر 30-pin dock connector

    خلفية الجهاز صنعت من نفس الزجاج المقوى المستخدم في واجهة الجهاز ولا يوجد بالخلف سوى كاميرا 5 ميجا بكسل وفلاش ليد بالإضافة إلى شعار أبل .

    بشكل عام تصميم الأيفون الجديد يصنف ضمن أجهزة النخبة عالية السعر بفضل المواد المصنع منها الجهاز ذات الجودة العالية .

    الأجزاء الداخلية
    ليس فقط المظهر الخارجي للجهاز ما يتميز بالجودة. الأجزاء الداخلية كذلك تم إعادة تصميمها وتطويرها بشكل كبير فقد قامت أبل بتغير المعالج المستخدم في الايفون 3GS والمصنع بواسطة شركة سامسونج ARM Cortex-A8-based لتستخدم معالجها الذي قامت بتصميمه خصيصا للجهاز وهو معالج A4 وهو نفس المعالج المستخدم في جهاز الايباد. الشركة لم تعلن عن سرعة المعالج ولكنه أقل من 1 جيجا هرتز بقليل ولكنه أسرع بشكل واضح مقارنة مع الآي فون3GS والرسومات تتم معالجتها بشكل أسرع والاستجابة بشكل عام عالية وسريعة جدا. لكن بشكل عام ليس بالفرق الهائل مقارنة مع 3GS فلازل 3GS بعمل بسرعة جيده جدا.

    بالنسبة للرام فأبل كعادتها لم تعلن عنها ولكن بحسب بعض الجهاز الموثقة فالرام المستخدم 512 بالإضافة إلى ذلك قامت الشركة بتقديم ميزة تصوير الفيديو بدقة HD تصل إلى 720p و 30FPS فريم بالثانية. الذاكرة الداخلية متوفرة بمساحتين 16 جيجا و 32 جيجا و يحتوي الجهاز على مستقبل واي فاي 802.11n , HSUPA و بلوتوث 2.1 . إعادة تصميم الجهاز أعطت المجال لتكبير بطارية اليثيوم المستخدمة لتعطي أداء متطور ولكن لازال من الصعوبة تغيير البطارية. بالإضافة هناك كاميرا VGA أمامية وجير سكوب وهي قطعة جديدة تجعل الهاتف يتعرف على اتجاهات حركة أكثر. ففي السابق كان الجهاز يستجيب لتحريكه عاموديا وأفقيا بينما الآن أصبح الجهاز يتعرف على الحركة ألقطريه وبذلك من الممكن تطوير العاب تستفيد من إمكانيات الجهاز بشكل كبير. كما أن الجهاز يحتوي على ما يحويه الإصدار السابق 3GS من خدمة تحديد المواقع AGPS وبوصلة رقمية.

    أهم التطويرات الداخلية هو مستقبل الإشارة antennas حيث قامت أبل بتحويل الإطار المعدني لجهاز للاقط كبير لإشارات الواي فاي ,البلوتوث GPS ,وبالتأكيد شبكة الهاتف .

    جهاز العرض الايفون 4 يحتوي على جهاز عرض جديد بالكامل. حيث تبليغ دقة الشاشة 960x640 وأطلقت عليها أبل تسمية ريتنا(شبكية العين) نظرنا لدقتها العالية حجم الشاشة لم يتغير 3.5 أنش ولكن دقة البكسل للشاشة تطورت لتصبح 326ppi و معدل انعكاس يبلغ 800:1

    الكاميرا كاميرا الايفون 4 ستكون محط للعديد من المقارنات وسيكثر الحديث عنها خصوصا وأن أبل كانت بطيئة في تطوير الكاميرا فيما مضى. الشركة يبدوا أنها أخيرا استمعت لرغبات العملاء بتقديم كاميرا تليق بالجهاز بإضافة كاميرا 5 ميجا بكسل بالإضافة إلى كاميرا VGA أمامية

    في البداية لنلقي نظرة على الكاميرا والتصوير عالي الدقة. في أثناء تقديم الايفون 4 تحدث ستيف جوبز عن أن دقة الصور لا تتعلق بتطوير الميجا بكسل فقط لذلك قامة أبل بتطوير حساس للإضاءة يعمل على زيادة الميجا يكسل. ويجب أن نقول ذلك, الصور في الايفون 4 تبدو مذهلة بدون أي تعديل يوجد بعض المشاكل في التركيز أثناء الحركة وخلال التقاط صور في ضوء منخفض باستخدام الفلاش. ولكن في الغالب كان التصوير باستخدام الهاتف رائع و حتى بدون استخدام الفلاش في الإضاءة المعتدلة. الزوم التلقائي يعمل بدون أي مشاكل ويمكنك مع الحصول على صور مقربة مذهله ونظام الايفون الجديد iOS4 ساعد بشكل كبير على تحسين سرعة التقاط الصور بشكل كبير. وأيضا هناك 5x زوم رقمي وخيار لإغلاق وتشغيل الفلاش.

    تصوير الفيديو تصوير الفيديو في الآي فون4 مذهل بدقة 720p والصورة نقية وواضحة وبرنامج iMove يضيف لمسة رائعة لمشاهدة مثال على دقة التصوير بالإمكان مشاهدة الملف الأصلي الذي تم تصويره من هنا (ملاحظة في آخر الفيديو يوجد صور نساء لذا من أرجو مشاهدة بداية المقطع فقط لأخذ فكرة عن دقة التصور)

    بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي جيدا لمحادثات الفيديو وتقوم بالتصوير خلال المكالمات بشكل جيد لكنها لن تقدم خدمات إضافية إذا كنت ترغب في استخدامها لتصوير الفيديو على الرغم من أنها تعطي زاوية تصوير جيده لبعض الأشخاص الذين من الممكن أن يستفيدوا منها.

    الصوت قامت أبل بالعمل على تطوير مكبرات الصوت لتعمل بشكل أفضل وأقوى من الإصدار السابق ولكن ليس هذا كل شي فهناك مايكروفون لعزل الضوضاء وقد تم اختباره في مدينة نيويورك وفي وسط الزحام وكان من السهل على طرفي الاتصال سماع بعضهم البعض دون أي مشاكل وشكل واضح.

    البرامج والتطبيقات بالنسبة للأيفون فالمواصفات الفنية هي نصف الجهاز وهناك قصة أخرى تكمل الباقي وهي النظام والتطبيقات الايفون4 يأتي مزود بنظام iOS4 الجديد مع العديد من المميزات الجديدة منها تعدد المهام ومكالمات الفيديو والمجلدات والبريد الإلكتروني المطور والعديد من المزايا. قامت أبل أيضا بإضافة برنامج iBook لقراءة وشراء الكتب الإلكترونية ونسخة مصغرة من برنامج iMovie ويعمل فقط على الايفون 4.

    بشكل عام يبدو نظام الايفون كمها عاهدناه ولكن مع العديد من المميزات التي تحتاج لبعض الوقت لاستكشافها.

    لان ألأي فون طلع خرطي من ناحية الأبراج فإذا جيت تتصل أكود تدور برج تجلس تحته وتمسك الجوال بإصبعين فقط مما قلل مبيعاته وجعله في ذنب القائمة

    [2] الجهاز

    الشاشة
    باختصار تحوم التسيد شاشة كريستال سائل ( LCD‏) 3.5 بوصة (320×480 بكسل) مغطاة بزجاج غير قابل للخدش ،الأصابع العادية تستخدم للتحكم في شاشة اللمس وليس كشاشات اللمس الأُخرى التي تستخدم قلم خاص للتحكم في الشاشة. وهي شاشة تدعم خاصية اللمس المتعدد ( Multi-Touch‏)، يمكن لأربعة أصابع العمل على الشاشة في نفس الوقت لأن شاشة آي فون مغطاة بغشاء تدعم هذه الخاصية، عيوبها أنها لا تدعم اللمس بالقفاز أو أقلام شاشات اللمس كما في الجوالات الُأخرى. خاصية اللمس في الآي فون مبنية على تقنية طورت في الأصل من قبل شركة فنجروركس ( Finger works‏)، والآي فون مغطى بغشاء مقاوم للبصمة وكاره للدهن.

    الأزرار
    لدى آي فون أربع أزرار فيزيائية وهي: "زر الرئيسية" للرجوع للقائمة الرئيسية وهو أسفل الشاشة مباشرة، وعلى الجانب يوجد متحكم الصوت وزر وضع آي فون على الصامت أو الرنين، كما يوجد في الأعلى زر الإقفال.

    حساسات الجهاز
    مستشعر الحركة.
    مستشعر القرب للرأس.
    مستشعر شدة الإضاءة.
    لدى آي فون ثلاثة حساسات فمثلاً عند إطفاء الشاشة تلقائياُ أو إطفاء الشاشة إذا كان الآي فون على الإذن أو عندما يتغير وضعية آي فون من افقي إلى سطحي أو العكس فعندها تتغير الشاشة لتلام وضعية المشاهد وأيضاً تقوية أو تخفيف الإضاءة، فمثلاً عندما يكون الجو مظلماً فالإضاءة تكون خفيفة والعكس تكون قوية.

    [3]صوتيات


    الجهاز يملك خصائص الـآي بود ( iPod‏) ويتم نقل الأغاني أو المقاطع الصوتية عن طريق وصل الجهاز بالـحاسب الشخصي ونقل ما في مكتبة الأغاني في الآي تونز ( iTunes‏) إلى جهاز الآي فون.

    [4] نظام التشغيل
    نظام تشغيل جهاز آي فون هو آي فون أو أس ( iPhone OS‏) من أسرة ماك أو أس عشرة (Mac OS X‏) على ذاكرة وميضي (Flash Memory‏) بحجم تقريباً 500 ميجابايت.

    فك حماية النظام
    نبذة
    أو ما يعرف بالجيل بريك ( Jailbreak‏) والمقصود بيه فك الارتباط بين الشركة ونظام التشغيل، والمبدأ يختلف عن فك الاحتكار الذي يكون على شبكة واحدة ولكن الطريقة واحدة، لأن أبل أرادت نظام محمي من المتطفلين ومنع المستخدم من تنزيل تطبيقات من مصادر مختلفة تقلل من كفاءة النظام وهذا ما بدأت القيام بيه الشركات الأخرى فقد قامت مايكروسوفت بإطلاق متجر برامج خاص بها وجوجل قامت بوضع متجر للبرامج لنظامها الأندر ويد وغيرها من شركات الهواتف المحمولة كنوكيا وبلاك بيري. عند القيام بالجيل بريك فيتم فتح حماية الجهاز والسماح للبرامج الخبيثة بالدخول إلى الجهاز.

    مشاكل فك الحماية
    مشاكل الاختراق من قبل البرامج الخبيثة.
    مشاكل ضياع بعض الخدمات المقدمة من أبل.
    قد يكون هناك انتهاك لخصوصية المستخدم.
    سرعة انتهاء البطارية.
    استهلاك لذاكرة الجهاز.


    [5] برامج

    يوجد للجهاز 185،000 تطبيق على متجر التطبيقات حسب ما أعلنت شركة أبل في 8 أبريل 2010، البرامج تنقسم ما بين برامج مدفوعة وبرامج مجانية إلا أن الأغلب في المتجر هي البرامج المدفوعة.

    يوجد مصدر آخر للبرامج وغير قانوني للجهاز اسمه سيديا وأغلب برامجه مجانية، والكثير من برامجه تضيف وظائفيا لم تضعها أبل في الجهاز مثل تعدد المهام (تشغيل أكثر من برنامج في نفس الوقت) وتصوير الفيديو (للنسخة الأولى والثانية من الجهاز اللتان صدرتا قبل ثري جي أس حيث أضيف تصوير الفيديو رسمياً في الإصدار الأخير)

    التطبيقات الرئيسية
    ملف:IPhone Arabic home screen واجهة آي فون عربية.PNG
    واجهة مستخدم عربية الهاتف
    الرسائل
    التقويم
    الساعة
    الصور
    جهات الاتصال
    الطقس
    الكاميرا
    الملاحظات
    الحاسبة
    البوصلة
    ملف:بوصلة رقمية في جهاز الآي فون.PNG
    البوصلة في الآي فون مذكرات الصوت
    الإعدادات
    البورصة
    الخرائط - تطبيق الخرائط من جوجل -
    ملف:لقطة شاشة لخرائط جوجل وفيها المسجد الحرام من الأقمار الصناعية.PNG
    المسجد الحرام في خرائط جوجل في الآي فون سفاري ( Safari‏)
    آي تونز ( iTunes‏)
    متجر التطبيقات ( App Store‏)
    البريد ( Mail‏)
    آي بود ( iPod‏)
    ويختلف ترتيب التطبيقات.


    [6] الإنترنت

    الاتصال بالانترنت
    يتوفر الاتصال بالإنترنت من خلال واي فاي ( Wi-Fi‏) المتوفرة أو من خلال النظام العالمي للمواصلات الجوالة ( GSM‏) ومعدلات البيانات المعززة لتطور النظام العالمي للمواصلات الجوالة ( EDGE‏) وجميعها تعتبر الجيل الثاني ( 2G‏) من معايير البيانات اللاسلكية. وقد أُضيف في الآي فون 3 جي ( iPhone 3G‏) دعم الجيل الثالث ( 3G‏) بسرعة قصوى 3.6 ميجابت/الثانية. أما آي فون 3 جي أس ( iPhone 3G S‏) أُضيفت دعم الجيل الثالث بسرعة قصوى 7.2 ميجا/بت. إعدادات الإنترنت (EDGE/GPRS) في البلدان العربية.

    الآي فون يقوم بالاتصال مع الشبكات اللاسلكية بشكل افتراضي عند وجودها ولكن عندما لا يكون هناك اتصال عن طريق شبكة لاسلكي فإنه يقوم بالاتصال عن طريق شريحة الجوال، ويمكن للآي فون الاتصال عن طريق الشبكات اللاسلكية المغلقة بعد اختيارها يدوياً ووضع الكلمة السرية للشبكة، ويفضل الآي فون الاتصال من خلال الجيل الثالث عن الجيل الثاني، ويفضل الشبكة اللاسلكية عنهما جميعاً. يمكن تعطيل البلوتوث والواي فاي وشبكة الجوال كل واحدة على حدة أو تعطيلها كلها من خلال نمط الطيران.

    سفاري :
    يستخدم الآي فون التطبيق سفاري ( Safari‏) كمتصفح للإنترنت.


    ويكيبيديا العربية من سفاري في الآي فون البريد الإلكتروني :
    تطبيق Mail هو التطبيق الذي يُستخدم للبريد الإلكتروني في الآي فون، لكن لم يُعَرب اسم هذا التطبيق في الواجهة العربية لكن واجهة التطبيق عربية. يدعم التطبيق خدمات البريد الإلكتروني المشهورة كـبريد جوجل gmail وبريد ياهو وهوت ميل ويدعم التطبيق الاتصال بخادم مايكروسوفت كذلك.

    [7] الكاميرا
    قدرة الكاميرا في الجيل الأول والثاني من آي فون 2 ميغا بكسل ولكن قدرة الكاميرا في الجيل الثالث هي 3.2 ميغا بكسل. ومع صدور النظام الجديد الرابع (4.0 sox) سيتمكن الجهاز من التقريب حتى خمس مرات رقمية 5x digital zoom

    [8] الطاقة
    البطارية وهي من نوع Lithium-Polymer، تفرغ بعد 8 ساعات تحدث و 250 ساعة في وضع الانتظار و 6 ساعات من استخدام الإنترنت و 7 ساعات من تشغيل الفيديو و 24 ساعة من تشغيل التسجيلات الصوتية (حسب مجلة Tronix). ويمكن شحن الجهاز عن طريق مدخل USB وأيضاً عن طريق الكهرباء.

    لنا لقاء اخر عن 4S و 5 انشاء الله

    تحياتي
    التعديل الأخير تم بواسطة Redha ; 10-10-2012 الساعة 16:38

المواضيع المتشابهه

  1. شروحات : شـرح شـامل لمـعـظم خصائص واجـهة الأدفـانس تيـربو فـلاشر
    بواسطة AbdouDzGsm في المنتدى قسم بوكس التيربو فلاشر ATF
    مشاركات: 47
    آخر مشاركة: 04-29-2017, 22:50
  2. كيفية تخطي تفعيل لحساب iCloud الايفون 4 (فقط الايفون 4)
    بواسطة mourino001 في المنتدى قسم منتجات ابل (iPhone & iPod)
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 02-02-2016, 22:54
  3. مفاتيح Kaspersky بتاريخ اليوم 13/10/2012 بكل اصداراته
    بواسطة dz-uploader في المنتدى قسم برامج الكمبيوتر
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-13-2012, 10:13

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الأرشيف | الاتصال بنا | Privacy-Policy