R3 Tool Pro

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: احسن النساء

  1. #1
    belkacem04 غير متواجد حالياً
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    334
    معدل تقييم المستوى
    17
    شكراً
    477
    تم شكره
    914

    افتراضي احسن النساء

    1-

    قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم - :

    ((تنكح المرأة لأربع ، لمالها ، ولحسبها ، ولجمالها ، ولدينها ، فاظفر بذات الدين تربت يداك))

    2-

    وقد سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم - :

    أي النساء خير ، قال :

    ((التي تسره إذا نظر ، وتطيعه إذا أمر ، ولا تخالفه في نفسها ولا ماله بما يكره)) .

    3-

    قال - صلى الله عليه وسلم - :

    ((تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة)) .

    4-

    سئل أعرابي عن أحسن النساء فقال: أطولهـــــــن إذا قــــــامت وأعظمهــــن إذا قعــــدت وأصدقهـــــن إذا قـــــالت والتي إذا غضبـت.. حلمت وإذا ضحكــت.. تبسمــت وإذا صنعـت شيئاً جودته والتـي تـلـــــــــزم بيتـــــها ولا تعصـي زوجــــــــها والعــزيــزة فــي قومــــها الذليلـــــــــة في نفســــها الـــودود الــــــولــــــــود وكــــل أمرها محمـــــود

    5-

    سئل أحد الحكماء: كيف تختار امرأتك ؟ فأجاب: لا أريدها جميلة، فيطمع فيها غيري.. ولا قبيحة، فتشمئز منها نفسي.. ولا طويلة، فأرفع لها هامتي.. ولا قصيرة، فأطأطئ لها رأسي.. ولا سمينة، فتسد علي منافذ النسيم.. ولا هزيلة، فأحسبها خيالي.. ولا بيضاء مثل الشمع.. ولا سوداء مثل الشبح.. ولا جاهلة فلا تفهمني.. ولا متعلمة فتجادلني.. ولا غنية فتقول هذا مالي.. ولا فقيرة فيشقى من بعدها ولدي.

    6 -
    اقسم رجل أن لا يتزوج حتى يستشير مائة إنسان وذلك نظرا لما قاساه من النساء.. فاستشار تسعة وتسعينا وبقي واحد فخرج يسأل من لقيه وإذا بمجنون قد اتخذ قلادة من عظام وسود وجهه وركب قصبة كالفرس.. فسلم عليه وقال له: أريد أن أسألك عن مسألة أرجوك الجواب عليها. فقال له: سل ما يعنيك وإياك أن تتعرض لما لا يعنيك.. قال له: إني رجل لقيت من النساء بلاء عظيما.. وآليت على نفسي أن لا أتزوج حتى استشير مائة إنسان وأنت تمام المائة فماذا تقول؟ فقال: اعلم أن النساء ثلاث.. واحدة لك وواحدة عليك وواحدة لا لك ولا عليك.. أما التي لك فهي شابة جميلة لم يعرفها الرجال قبلك.. إن رأت خيراً حمدت وإن رأت شراً سترت. وأما التي عليك فامرأة لها ولد من غيرك فهي تنهب مالك وتعطي ولدها، ولا تشكرك مهما عملت معها. وأما التي لا لك ولا عليك.. فهي امرأة قد تزوجت غيرك من قبلك فإن رأت خيراً قالت هذا ما نحب.. وإن رأت شراً حنت إلى زوجها الأول.. وهذا هي أحوال النساء شرحتها لك فاعلم وإن شئت أن تتزوج فانتقي من خيرهن وإلا فلا. قال: ناشدتك من أنت..؟ قال الرجل المتمم للمائة: ألم اشترط عليك ألا تسأل عما لا يعنيك..؟

  2. 10 أعضاء قالوا شكراً لـ belkacem04 على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    DZ-Developer غير متواجد حالياً
    :: مراقب ::
    قسم بوكسات JTAG
    قسم Motorola
    قسم LG
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    الجزائر الغالية
    المشاركات
    5,433
    معدل تقييم المستوى
    338
    شكراً
    21,608
    تم شكره
    31,027

    افتراضي رد: احسن النساء

    أعجبتني المقولة السادسة
    WWW.DZGSM.COM
    FAST . BEST . SIMPLE

    PRACTICAL SOLUTIONS
    قسم التبليغ عن الروابط المعطلة

  4. 6 أعضاء قالوا شكراً لـ DZ-Developer على المشاركة المفيدة:


  5. #3
    FaYsSaL_GsM غير متواجد حالياً
    الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الدولة
    Dzgsm
    المشاركات
    10,089
    معدل تقييم المستوى
    10
    شكراً
    33,593
    تم شكره
    42,163

    افتراضي رد: احسن النساء

    أحسن النساء هي من تصون زوجها وبيتها وتحافظ عليهم وتعيش بما أتى به الزوج لا أن تتشرط عليه

    اللهم إن نسألك العفو والعافية

  6. 6 أعضاء قالوا شكراً لـ FaYsSaL_GsM على المشاركة المفيدة:


  7. #4
    MED LAMINE غير متواجد حالياً
    الادارة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    8,912
    معدل تقييم المستوى
    10
    شكراً
    26,772
    تم شكره
    37,294

    افتراضي رد: احسن النساء

    شكرا اخي الكريم والله افادة رائعة لكل من هو مقبل هلى اتمام نصف دينه والمثل يقول ( القيس عشرة والقص مرة واحدة )

    ربي يحفظك اخي الكريم .

  8. 5 أعضاء قالوا شكراً لـ MED LAMINE على المشاركة المفيدة:


  9. #5
    DZ-Developer غير متواجد حالياً
    :: مراقب ::
    قسم بوكسات JTAG
    قسم Motorola
    قسم LG
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    الجزائر الغالية
    المشاركات
    5,433
    معدل تقييم المستوى
    338
    شكراً
    21,608
    تم شكره
    31,027

    افتراضي رد: احسن النساء

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FaYsSaL_GsM
    الروابط تظهر للاعضاء فقط
    أحسن النساء هي من تصون زوجها وبيتها وتحافظ عليهم وتعيش بما أتى به الزوج لا أن تتشرط عليه

    اللهم إن نسألك العفو والعافية
    احسن النساء
    WWW.DZGSM.COM
    FAST . BEST . SIMPLE

    PRACTICAL SOLUTIONS
    قسم التبليغ عن الروابط المعطلة

  10. 3 أعضاء قالوا شكراً لـ DZ-Developer على المشاركة المفيدة:


  11. #6
    El_Hakim_Gsm غير متواجد حالياً
    :: مراقب ::
    قسم البوكسات الصينية
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    5,690
    معدل تقييم المستوى
    242
    شكراً
    24,922
    تم شكره
    21,324

    افتراضي رد: احسن النساء

    شكرا اخي بارك الله ......فعلا الاختيار صعب وصعب جدااا خاصة في ايامنا هاته.
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من كتم علم الجمه الله لجام من نار يوم القيامه)

  12. 3 أعضاء قالوا شكراً لـ El_Hakim_Gsm على المشاركة المفيدة:


  13. #7
    GSM RENOVER غير متواجد حالياً
    :: مشرف ::
    قسم صيانة Nokia
    قسم صيانة Samsung
    قسم صيانة iPhone
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    الدولة
    ارض الله الواسعة
    المشاركات
    1,912
    معدل تقييم المستوى
    103
    شكراً
    12,700
    تم شكره
    9,285

    افتراضي رد: احسن النساء

    بارك الله فيك اخي الكريم لطرحك لهذا الموضوع

    المراة ... اظنها مراة للرجل.
    فكيفما كان الرجل ... سيجد زوجته.
    .... و يكفي ان يكون رجـــــــــــــــــــــــــــــل و الرجال قلائل.
    ----------------------------------

    اما عن الاختيار .. فافضل راي الحكيم ... فهو عين الصواب.

  14. 4 أعضاء قالوا شكراً لـ GSM RENOVER على المشاركة المفيدة:


  15. #8
    GSM RENOVER غير متواجد حالياً
    :: مشرف ::
    قسم صيانة Nokia
    قسم صيانة Samsung
    قسم صيانة iPhone
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    الدولة
    ارض الله الواسعة
    المشاركات
    1,912
    معدل تقييم المستوى
    103
    شكراً
    12,700
    تم شكره
    9,285

    افتراضي رد: احسن النساء

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DZ-Developer
    الروابط تظهر للاعضاء فقط


    احسن النساء
    كاين اخي جمال كاين .
    يوجد الخير و يوجد الشر
    يوجد الخبيث و يوجد الطيب
    هذه هي سنة الحياة.
    -----------
    صدقني فالخيار بين ايدينا فقط ... و في هذا الامر يجب ان يكون الانسان الذي ينوي الزواج هو المسؤووووول الوحيد عن خياره.
    و ان يعرف ماذا يريد و ماذا لا يريد.
    و ان لا يضع نفسه في تناقضات ... واحدة تمسح الاخرى.
    -----------
    فسبحان الله
    هنالك مثلا من الشيوخ الذي عاش مع زوجة .... اقل ما يقال عنها انها حافظت على ماله و عرضه و كل شيء.
    و حين و فاتها .... تجده يبحث عن اخبث النساء ... و يعطيها حرية لم تحلم بها زوجته الاولى سابقا.
    - هنا نلاحظ انه كان يفرض على نفسه امورا لم يكن جديرا بها ... و ربما كانت لمجرد ارضاء الناس سابقا.

  16. 3 أعضاء قالوا شكراً لـ GSM RENOVER على المشاركة المفيدة:


المواضيع المتشابهه

  1. أوامر بعدم توقيف النساء في الحواجز الأمنية إلا للضرورة القصوى
    بواسطة DzUnlockAll في المنتدى قسم الحوار العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 05-03-2013, 13:30
  2. ما هو سبب وضع النساء في الهند نقطة حمراء على جباههم؟
    بواسطة فوزي الاحمدي في المنتدى قسم الثقافة العامة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 02-04-2013, 10:00
  3. قصةمن حياة السلف رحمهم الله من الخوف من فتنة النساء
    بواسطة abdjamel في المنتدى القسم الاسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-21-2013, 23:54
  4. استفسار؟ احسن لوحة ام
    بواسطة RABAH_GSM في المنتدى قسم صيانة مشاكل الكمبيوتر والإنترنت
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-20-2012, 18:17
  5. استفسار؟ احسن لاعب افريقي
    بواسطة فوزي الاحمدي في المنتدى القسم الرياضي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-18-2012, 22:22

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الأرشيف | الاتصال بنا | Privacy-Policy