R3 Tool Pro

النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الإنترنت مجانًا لجميع سكان العالم في 2015

  1. #1
    Mazari غير متواجد حالياً
    :: مشرف::
    قسم VolcanoBox
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    الدولة
    sidi aissa
    المشاركات
    1,193
    معدل تقييم المستوى
    62
    شكراً
    5,283
    تم شكره
    4,522

    افتراضي الإنترنت مجانًا لجميع سكان العالم في 2015


    الروابط تظهر للاعضاء فقط


    ستمرّ الشركات المزودة للإنترنت بأزمة العام المقبل فيما إذا تحققت الرؤية التي تعمل عليها منظمة أمريكية غير ربحية، وتهدف لتوفير إنترنت مجاني لكل العالم، وحتى المناطق النائية منه.
    أطلقت منظمة صندوق الاستثمار لتنمية الإعلام التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، اسم "أوترنت" على المشروع الذي وضع له جدول زمني لإطلاقه تجريبيًا مع منتصف العام المقبل.
    وحسب المعلومات المتداولة في وسائل الإعلام، يقوم المشروع على تكوين شبكة من مئات الأقمار الصناعية الصغيرة التي يتم إطلاقها في مدار منخفض حول الأرض، وهي الأقمار التي ستتولى عملية استقبال البيانات من عدة مئات من المحطات الأرضية وإعادة نشرها حول العالم.
    وقال المدير التنفيذي لمنظمة صندوق الاستثمار لتنمية الإعلام، هارلان ماندل: "أوترنت" سيسمح بتجاوز الرقابة وضمان الخصوصية وتوفير خدمة الإنترنت في كافة أنحاء العالم بما في ذلك من هم خارج الرقعة الجغرافية للإنترنت".
    وتابع: "نحن متحمسون لاحتضان مثل هذا المشروع الثوري".
    وأوضحت المنظمة أن الخطط الموضوعة حاليًا لشبكة "أوترنت" تضمن وصول المحتوى الذي سيتم بثّه من المحطات الأرضية عبر الأقمار الصناعية إلى أي شخص يملك جهازًا يدعم الولوج إلى الإنترنت، مثل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة النقالة الذكية.
    وكشفت المنظمة غير الربحية على موقعها الإلكتروني أنها ستبث في بداية الإطلاق التجريبي محتوى من الإنترنت للأشخاص غير القادرين على الولوج إلى الشبكة العالمية، ليكون البث في اتجاه واحد من الأقمار الصناعية إلى المستخدم.
    وسيتضمن محتوى الإنترنت، القابل لتصفُّحه عبر شبكة "اوترنت" أخبارًا من منصات إعلامية مختلفة، ومعلومات من مواقع إلكترونية مثل ويكيبيديا، وتطبيقات مثل تطبيق الخرائط مفتوح المصدر، إضافة إلى الموسيقى والألعاب والأفلام، بجانب دورات تعليمية مجانية حسب "البيان الإماراتية".
    وتهدف منظمة صندوق الاستثمار لتنمية الإعلام إلى استخدام شبكتها من الأقمار الصناعية في أغراض خدمية أخرى، مثل إرسال إشارات الطوارئ في حالة تضرر أو انقطاع شبكات الاتصالات التقليدية في منطقة ما منكوبة، وسوف تتكلف الشبكة عدة مليارات تسعى المنظمة لتوفيرها، عبر نشر هدف المشروع، بواسطة التبرعات.
    وقالت المنظمة، عبر الموقع الرسمي للمشروع: إن توفير محتوى الإنترنت دون وسائل الرقابة الحكومية التقليدية لنحو أربعة ملايين مستخدم جديد، سيساعد في بناء المستقبل، وذلك بواسطة المعرفة التي سيحظى بها هؤلاء المستخدمون عبر الاطلاع على كم المعلومات التي يفتقدونها حالياً.
    وقدرت المنظمة نسبة السكان الذين لا يحظون بالقدرة على الاتصال بالإنترنت بأكثر من 60 % من إجمالي سكان العالم، وعددت أسباب الافتقار لتلك القدرة ومنها ارتفاع أسعار خدمات الإنترنت ببعض الدول، إضافة إلى فرض القيود الحكومية.

  2. 5 أعضاء قالوا شكراً لـ Mazari على المشاركة المفيدة:


المواضيع المتشابهه

  1. استفسار عن كوابل نوكيا.
    بواسطة Kader Gsm في المنتدى قسم عروض البيع والشراء
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 09-17-2014, 02:27
  2. قمار صناعية تبث الإنترنت مجاناً لسكان الأرض في 2015
    بواسطة zaKaRia.De في المنتدى قسم أخر أخبار التكنولوجيا ( News )
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-06-2014, 14:26
  3. حصري اخر احصائيات سكان الجزائر
    بواسطة فوزي الاحمدي في المنتدى قسم الثقافة العامة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-17-2013, 22:31
  4. حصري سكان برج خليفة
    بواسطة فوزي الاحمدي في المنتدى قسم الثقافة العامة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 03-10-2013, 21:00
  5. روبن جدد لبايرن ميونخ حتى 2015
    بواسطة explorer_70 في المنتدى القسم الرياضي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-02-2012, 21:28

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الأرشيف | الاتصال بنا | Privacy-Policy