غوغل تستسلم وتُقدم دعمًا أفضل لبطاقات microSD في أندرويد 5

اسكـــنـــدر

:: Super User::, ,
إنضم
26 فبراير 2014
المشاركات
3,407
مستوى التفاعل
6,020
النقاط
0
nexusae0_sd1-600x358.jpg



لطالما حاولت غوغل تهميش استخدام وحدات التخزين الخارجية من نوع microSD في أندرويد، حيث توقفت عن دعمها في أجهزتها الرسمية منذ فترة طويلة، ولطالما ذكرت الشركة بأن وحدات التخزين الخارجية تُسبب عبئًا على المطوّرين، وعبئًا على الأداء فهي عادةً أبطأ من ذواكر التخزين الداخلية المُدمجة مع الأجهزة.
لكن الشركة لم تستطع إلّا مُجاراة التيار، فأشهر الشركات ما زالت تبيع مئات الملايين من هواتف أندرويد الداعمة لوحدات التخزين الخارجية، حتى غوغل نفسها اضطّرّت لذلك في هواتفها من سلسلة Android One فلكي تتمكن من صناعة هاتف بسعر 100 دولار لا بد أن يأتي بمساحة داخلية محدودة، ولا بد من الاعتماد على الذواكر الخارجية. كما أن الشركة طرحت نسخ غوغل بلاي من هواتف إتش تي سي وسامسونج التي تدعم البطاقات الخارجية.
لذلك أعلنت غوغل اليوم بأن أحد ميزات نسخة أندرويد 5.0 الأخيرة والتي لم تتحدث عنها سابقًا، هي تحسين دعم العمل مع بطاقات microSD بشكل يُسهّل على المطوّرين بشكل كبير التعامل مع هذه الوحدات التخزينية في تطبيقاتهم. التحديث يفتح أمام المطوّرين خيارات لم تكن متوفرة في السابق، حيث بات بإمكان التطبيقات التعامل بحرّية أكتر مع وحدات التخزين الخارجية.
على سبيل المثال لم تكن تطبيقات تحرير الصور المُثبتة على الذاكرة الخارجية تستطيع تخزين الصور إلّا داخل المجلّدات الخاصة بها على الذاكرة الخارجية، ولا يُمكن للمستخدم أن يختار حفظ الصورة بعد تعديلها ضمن مُجلد آخر ضمن الذاكرة الخارجية. ولم تكن تطبيقات الموسيقا تستطيع تعديل بيانات الملفات الصوتية المُخزنة على الذاكرة الخارجية.
الآن بات بإمكان المطورين التعامل مع الذواكر الخارجية من حيث الكتابة والقراءة في أي مكان على الذاكرة الخارجية، وليس ضمن المُجلد الخاص بالتطبيق فقط، كما بات بإمكان تطبيقات إدارة الملفات التعامل بشكل أفضل مع الملفات المُخزنة على الذاكرة الخارجية وتقديم المزيد من الميزات.
خلال العامين الأخيرين ازدادت سرعة وأداء بطاقات microSD بشكل كبير، ولم تعد تُشكل فارقًا ملحوظًا في الأداء مُقارنةً بالتعامل مع الذاكرة الداخلية، وبالتالي فهي خطوة مُرحّب بها من غوغل خاصة أن الكثير من المُستخدمين يُفضلون الهواتف الداعمة لبطاقات microSD خاصة مع وصول أندرويد لدعم البطاقات بسعة 128 غيغابايت، وهو ما يحتاجه الكثير من المُستخدمين لتخزين آلاف ملفات الموسيقا والفيديو على هواتفهم وحواسبهم اللوحية.
بالطبع لن تحصل على هذه الميزات تلقائيًا لدى التحديث إلى أندرويد 5.0، فهي ميّزات يجب على المطوّرين دعمها في تطبيقاتهم، ويجب أن يقوم المطوّرون بتحديث تطبيقاتهم لدعمها أولًا كي تتمكن من الاستفادة منها.
 

اسكـــنـــدر

:: Super User::, ,
إنضم
26 فبراير 2014
المشاركات
3,407
مستوى التفاعل
6,020
النقاط
0
رد: غوغل تستسلم وتُقدم دعمًا أفضل لبطاقات microSD في أندرويد 5

منقول لأن الأخبار تتناقل
 
أعلى