خليلودزيتش يريد تحقيق بصمة جزائرية في المونديال

FaYsSaL_GsM

:: الإدارة ::
إنضم
15 مارس 2012
المشاركات
10,155
مستوى التفاعل
39,218
النقاط
113
الإقامة
Dzgsm
السلام عليكم

قبل أربع سنوات ، تلقى المدرب البوسني وحيد خليلودزيتش ضربة قاضية وصدمة كبيرة بإقالته من تدريب المنتخب الإيفواري لكرة القدم قبل شهور قليلة على المشاركة في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وجاءت الإقالة بعد شهور قليلة من حجز الفريق مكانه في مونديال 2010 وبسبب السقوط المبكر للفريق في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا اثر الهزيمة الثقيلة للفريق أمام نظيره الجزائري في دور الثمانية، وحرمت الإقالة المدرب البوسني من مرافقة الأفيال غلى مونديال 2010.

ولكن خليلودزيتش /62 عاما/ يطمح حاليا إلى الانضمام لقائمة المدربين الذين شاركوا في بطولات كأس العالم كلاعبين وكمدربين حيث سبق له المشاركة مع المنتخب اليوغسلافي في مونديال 1982 بإيطاليا وشارك في مباراتين كلاعب بديل.

وانتقل خليلودزيتش الفرنسي الأصل المولود بالبوسنة من فيليز موستار إلى فريق نانت الفرنسي حيث سجل له 27 هدفا في 1983 ليساهم بقدر فعال في فوز الفريق بلقب الدوري الفرنسي.

وبعد اعتزاله ، اتجه خليلودزيتش للتدريب من خلال فرق ليل ورين وباريس سان جيرمان الفرنسية وفاز مع الرجاء البيضاوي المغربي بلقب دوري أبطال أفريقيا في 1997.

ولكن التحدي الأكبر سيكون قيادة المنتخب الجزائري في مونديال 2014 بالبرازيل بعدما شق مع الفريق طريقهما بجدارة إلى النهائيات.

ويطمح المدرب البوسني لقيادة ثعالب الصحراء إلى بلوغ الأدوار الفاصلة للمرة الأولى علما بأنها المشاركة الجزائرية الرابعة في بطولات كأس العالم.


المصدر
 
أعلى